اخبار العراق الان

مصرية تكشف "زواجها" من خاشقجي سراً قبل أشهر.. و"خديجة" ترد: مجرد إدعاء لتشويه سمعته

مصرية تكشف
مصرية تكشف "زواجها" من خاشقجي سراً قبل أشهر.. و"خديجة" ترد: مجرد إدعاء لتشويه سمعته

2018-11-17 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعلنت سيدة مصرية أنها متزوجة من الصحفي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، في حفل زفاف سري أقيم بالولايات المتحدة قبل أشهر من مقتله داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، مبينةً أنها "قدمت أدلة على زواجها إلى قنصليتين سعودية وتركية في إحدى دول الشرق الأوسط".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن السيدة التي أشارت إليها باسم "H. Atr"، فيما قيل إنها تدعى "حنان" أن حفل الزفاف أقيم دون علم خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز وأفراد من أسرة الصحفي المقتول فيما شهد على الزواج عدد من أصدقاء الصحفي الراحل، مبينةً "أنها كزوجة مسلمة تريد حقها الكامل والاعتراف بها".

ونشرت الصحيفة صوراً شخصية تظهر "H. Atr" البالغة من العمر 50 عاماً، مع خاشقجي وضمنها صور التقطت أثناء حفل الزفاف الذي أقيم بضواحي واشنطن في شهر حزيران الماضي، مؤكدةً أنها "التقت بخاشقجي لأول مرة منذ عشرة أعوام على هامش منتدى إعلامي أقيم في الشرق الأوسط، لكن علاقاتهما بدأت في العام الماضي وأنها شاهدت زوجها لآخر مرة في أيلول المنصرم".

ورفض الشيخ أنور حجاج الذي قيل إنه من عقد قران الزوجين، وهو بروفيسور الدراسات الإسلامية في الجامعة الأمريكية المفتوحة في فيرجينيا التعليق على الأمر.

في المقابل، نفت خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز في اتصال هاتفي مع الصحيفة علمها بهذا الزواج، متسائلة عن دوافع "هذا الإدعاء"، وقالت: "لم يخبرني جمال أبدًا عن هذه المرأة .. لماذا تحاول تغيير الصورة التي لدى الناس عن جمال؟ ماذا تريد؟ ... أظن أن هذه محاولة لتشويهه وإيذاء سمعته".

وقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واعترفت الرياض لاحقاً بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة.

ويوم الخميس الماضي، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفي: "نعتبر مقتل خاشقجي جريمةً وخطأً كبيراً جداً، تسييس القضية يساهم في شق وحدة العالم الإسلامي"، موضحاً أن "هناك تواصل مع الجانب التركي في التحقيقات، النائب العام السعودي ما زال في انتظار الحصول على المزيد من الأدلة".

يذكر أن النيابة العامة السعودية، أعلنت أن من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو "رئيس فريق التفاوض معه" دون ذكر اسمه، وأن أحد المتهمين بقتل خاشقجي وراء تعطيل الكاميرات في القنصلية العامة بإسطنبول".

وأشارت إلى أنه "تم قتل خاشقجي بعد عراك وشجار وتقييده وحقنه بجرعة مخدرة، وتمت تجزئة جثة خاشقجي بعد قتله في القنصلية، وتم تسلميها الى متعاون في اسطنبول، مبينةً بأنه "تم منع المستشار السابق الضالع في قضية مقتل خاشقجي من السفر".

www.rudaw.net/Library/Images/Uploaded%20Images/shawnem/وفيات%20المشاهير/xashoq%20(1)