اخبار العراق الان

نائب عن ديالى يدعو عبد المهدي لتعويض أهالي القرى المتضررة من السيول

 
                          نائب عن ديالى يدعو عبد المهدي لتعويض أهالي القرى المتضررة من السيول
نائب عن ديالى يدعو عبد المهدي لتعويض أهالي القرى المتضررة من السيول

2018-11-17 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ديالى

دعا النائب عن محافظة ديالى، برهان المعموري، السبت، رئيس مجلس الوزراء عاجل عبد المهدي، الى تعويض أهالي القرى المتضررة من السيول الأخيرة.

وأوضح المعموري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "ناحية مندلي تعرضت لضرر كبير نتيجة اجتياح السيول القادمة من الحدود العراقية – الإيرانية"، مبيناً أن "الجهود الان منصبة لغرض الانتهاء من إزالة الترسبات الطينية المتراكمة على الجسر الرابط ما بين ناحيتي بلدروز ومندلي".

وأوضح أن "محافظة ديالى خسرت خلال هذه السيول ما يقارب مليار و300 مليون متر مكعب من الماء"، لافتاً إلى انه "كان من الممكن الاستفادة من تلك المياه لتغطية احتياجات مناطق ناحيتي مندلي وقزانية التي تعتمد أصلاً على مياه الآبار".

ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى "إصدار قرار يتضمن تعويض سكان القرى من المواطنين المتضررين جراء تلك السيول"، منوهاً إلى "ضرورة المباشرة بإنشاء سد لاستيعاب هذه الكميات الكبيرة من المياه وليكون هناك حل دائمي لتغطية حاجة هذه المناطق من المياه خلال فصل الصيف".

طالب المعموري، وزير الموارد المائية بأن "يكون أكثر جدية في التعامل مع هذه الازمة"، مشيراً إلى "ضرورة أن يضغط باتجاه توفير الأموال اللازمة لتشييد السد والالتفات إلى معاناة مديرية الموارد المائية وخاصة شعبة الصيانة لشراء الحفارات بمختلف الاحجام والتي سبب عدم وجودها ارباكاً في عمل المديرية".

بغداد اليوم - بغداد كشف مصدر سياسي مطلع، السبت، عن تفاصيل صفقة سياسية وراء إعادة ضخ النفط من حقول كركوك عبر أراضي إقليم كردستان بعد توقفها لعام كامل، فيما بين أن عودة التصدير ستتم بدون رقابة من شركة (سومو)، ما ينذر بعودة عمليات تهريبه عبر مافيات إ

بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص اتهم النائب المستقل، كاظم الصيادي، السبت (17 تشرين الثاني 2018)، كتلا سياسية قال إنها "تنازلت" عن حصتها الوزارية، بتعطيل إكمال الكابينة الحكومية. وقال الصيادي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بعض الكتل السياسية الت