اخبار العراق الان

الوطني الكوردي السوري يعلق على دعوة المعارضة لانتخاب مجلس ‹الرقة الحرة›

الوطني الكوردي السوري يعلق على دعوة المعارضة لانتخاب مجلس ‹الرقة الحرة›
الوطني الكوردي السوري يعلق على دعوة المعارضة لانتخاب مجلس ‹الرقة الحرة›

2018-11-17 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


في اجتماع يعقد بأورفا التركية يوم الأحد ...

في رد على دعوة الحكومة السورية المؤقتة للمعارضة السورية لانتخاب «مجلس محافظة الرقة الحرة» في مدينة أورفا، اعتبرت ممثلية المجلس الوطني الكردي في الرقة وتل أبيض ̸ كرى سبي اليوم السبت أن القرار «إقصائي» للمكّون الكوردي، كأحد أهم مكونات الشعب السوري.

وقالت ممثلية الرقة وتل أبيض في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه: «تفاجئنا بوجود دعوة من قبل السيد جواد أبو حطب، رئيس الحكومة المؤقتة، لعقد اجتماع بتاريخ 2018/11/18 في مدينة أورفا بتركيا، وذلك من أجل انتخاب وتشكيل مجلس محافظة الرقة».

وأعربت ممثلية الرقة وتل أبيض، عن أسفها لهذا التصرف الذي وصفته بـ «اللامسؤول» من قبل رئيس الحكومة المؤقتة، وكذلك المعنيين من قبل المكلفين بالتحضير لهذا الاجتماع، مؤكدة أن «هذا الأسلوب في الإقصاء بحق أحد أهم مكونات الشعب السوري يزيد الشكوك حول الشراكة والتعايش السلمي».

وقالت: «إننا غير ممثلين في الإجتماع المذكور، ولا يوجد من يمثل شعبنا الكوردي في محافظة الرقة في هذا الاجتماع»، مشددة على أن «الفشل سيكون مصير هذا المجلس أيضاً كما كان مصير المجالس التي سبقته والتي تم تشكيلها بذات الأسلوب والذهنية».

وكانت الحكومة السورية المؤقتة - وزارة الإدارة المحلية - قد دعت رئيس وأعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية لحضور انتخابات مجلس محافظة الرقة الحرة التي سوف تجرى يوم غد الأحد في مدينة أورفا.