اخبار العراق الان

دورة تدريبية بكربلاء للأطباء حديثي التخرج على برامج طب الطوارئ

دورة تدريبية بكربلاء للأطباء حديثي التخرج على برامج طب الطوارئ
دورة تدريبية بكربلاء للأطباء حديثي التخرج على برامج طب الطوارئ

2018-11-18 00:00:00 - المصدر: نون


أُفتتحت في قاعة قسم العمليات وطب الطوارئ لدائرة صحة كربلاء المقدسة، أمس السبت، دورة تدريبية مُتخصصة للأطباء حديثي التخرج على برامج طب الطوارئ، وتستمر لمدة إسبوعين. في حين بيَن القائمين على الدورة، إنها " تقليد سنوي بهدف صقل إمكانيات الأطباء الجدد وزيادة خبراتهم في مختلف التخصصات الطبية "، الى جانب " إعدادهم ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات الطبية والمهنية وأعباء صالات الطوارئ لجميع حالات الحوادث والاصابات ".

وقال مدير شعبة طب الطوارئ في القسم (الجهة المُنظمة للدورة)، الدكتور وسيم سعد الغبان، في كلمة إفتتح بها الدورة، ومُخاطباَ الأطباء المُتدربين، إن " المريض أمانة في أعناقكم ورعايته واجب إنساني ووطني وشرعي "، مؤكداً على " أهمية الإستفادة القصوى من الخبرات العلمية للأطباء الإختصاص وبذل قصارى الجهود لتقديم الخدمة الطبية المتكاملة للمرضى ".

وبيَن الغبان في تصريح خص به (وكالة نون الخبرية)، إن الدورة " التي يُشارك فيها (50) طبيباً مُتدرباً " حديثي التخرج " من كليات الطب في العراق، ومن أبناء المحافظة حصراً، تأتي ضمن البرنامج التدريبي للدائرة في سياق وتقليد سنوي، بهدف صقل إمكانيات الأطباء الجدد وزيادة خبراتهم في مختلف التخصصات الطبية ".

الى جانب " إعدادهم ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات الطبية والمهنية وأعباء صالات الطوارئ لجميع حالات الحوادث والاصابات ".

وأضاف إن " المشاركين في الدورة، سيتلَقون وعلى مدى إسبوعين محاضرات نظرية وأخرى عملية يتعاقب على إدارتها (14) محاضراً من ذوي الإختصاص في مجالات طبية مختلفة ومن الحاصلين على شهادة التدريب العالمي (TOT _ IMC)، تتناول مواضيع (التنمية البشرية ومهارات الإتصال، الحالات الطارئة في الجملة العصبية والجراحة والباطنية، كيفية توثيق شهادات الوفاة، القضايا العدلية وتقارير الشرطة) وغيرها ".

ولفت الغبان الى إن " شهادة المشاركة بالدورة ستكون من مستلزمات التوزيع في دائرة التخطيط وتنمية الموارد في الوزارة ".

وكالة نون الخبرية: سليم كاظم