English | كوردى

امانة مجلس الوزراء تناقش الخطوات المفصلية لتأمين حياة أفضل للنساء


امانة مجلس الوزراء تناقش الخطوات المفصلية لتأمين حياة أفضل للنساء

2018/11/19 | 10:49

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- الأخبار المحلية

الأثنين 19 نوفمبر 2018 | 10:39 صباحاً

| عدد القراءات : 10

امانة مجلس الوزراء تناقش الخطوات المفصلية لتأمين حياة أفضل للنساء

بغداد/...استقبلت مدير عام دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراءابتسام عزيز ،الاثنين، وفد بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق UNAMI برئاسة نائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية اليس والبول.

وذكرت بيان للامانة ، انه " جرى خلال اللقاء الذي حضرته المستشار الاقدم للأمين العام للأمم المتحدة (انا ماريا ماندنيس) استعراض الخطوات المفصلية التي تعالجها دائرة تمكين المرأة لتأمين حياة أفضل للنساء في المراحل العمرية المختلفة.

وتم شرح حال العراقيات الايزيديات ممن عانين عذابات الاختطاف والاستغلال الجنسي ومصير اولادهن، حيث يعانين الان من وضع العزلة في مخيمات خاصة بسبب صعوبة اندماجهن واولادهن ثانية في المجتمع.

فجرائم داعش عقدت وضع العودة لهؤلاء الضحايا المولودين.

وأشار البيان الى ،ان" اللقاء ناقش اهمية واجراءات انشاء المحاكم الجوالة لتسجيل اطفال الزيجات غير المسجلة اثناء فترة احتلال داعش لعدد من المناطق مع مراعاة حالات نقص الاوراق وغيرها من تعقيدات استحصال الجنسية العراقية.

ويقتضي الامر موافقة القاضي المختص والاصدار الفوري لهوية الاحوال المدنية.انتهى 1

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (امانة مجلس الوزراء تناقش الخطوات المفصلية لتأمين حياة أفضل للنساء) نشر أولاً على موقع (عين العراق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (امانة مجلس الوزراء تناقش الخطوات المفصلية لتأمين حياة أفضل للنساء) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عين العراق نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا