اخبار العراق الان

النفط يرتفع دولارا للبرميل تزامناً مع 'ضبابية غير مسبوقة' في السوق

النفط يرتفع دولارا للبرميل تزامناً مع 'ضبابية غير مسبوقة' في السوق
النفط يرتفع دولارا للبرميل تزامناً مع 'ضبابية غير مسبوقة' في السوق

2018-11-21 00:00:00 - المصدر: الغد برس


متابعة/ الغد برس:

ارتفعت اسعار النفط في الاسواق العالمية، اليوم الاربعاء، على خلفية انخفاض مخزونات الخام الامريكي، فيما حذرت وكالة الطاقة الدولية من "ضبابية غير مسبوقة" في اسواق النفط بسبب مصاعب البيئة الاقتصادية والمخاطر السياسية.

وذكرت وكالة "رويترز" ان اسعار النفط ارتفعت بنحو دولار للبرميل، ليعوض بعضا من الخسائر التي سجلها في الجلسة السابقة والبالغة 6%، مدعوما بتقرير عن انخفاض غير متوقع في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة وواردات قياسية للهند من الخام.

واشارت الى ان المستثمرين ما زالوا قلقين، مع تحذير وكالة الطاقة الدولية من ضبابية غير مسبوقة في أسواق النفط بسبب البيئة الاقتصادية الصعبة والمخاطر السياسية.

وبينت الوكالة انه بحلول الساعة 0516 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 63.60 دولار للبرميل، مرتفعة 1.07 دولار أو 1.7% مقارنة مع الإغلاق السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.03 دولار أو 1.9% إلى 54.46 دولار للبرميل.

ويأتي الارتفاع بعد تقرير صادر عن معهد البترول الأمريكي مساء امس الثلاثاء، ذكر أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي على غير المتوقع بمقدار 1.5 مليون برميل إلى 439.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 تشرين الثاني.

ويقول متعاملون إن واردات الهند القياسية من النفط الخام البالغة نحو خمسة ملايين برميل يوميا قدمت الدعم للأسعار أيضا.

لكن ارتفاع الخام اليوم لم يعوض الضعف العام الذي اعترى السوق، حيث انخفض الخام بما يزيد على 6% في الجلسة السابقة في ظل عمليات بيع بأسواق الأسهم العالمية.

وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية امس الثلاثاء إن "الاقتصاد العالمي لا يزال يمر بفترة صعبة جدا وهو هش للغاية".