اخبار العراق الان

عشراوي تدعو سلوفينيا للإيفاء بوعدها والاعتراف بدولة فلسطين

عشراوي تدعو سلوفينيا للإيفاء بوعدها والاعتراف بدولة فلسطين
عشراوي تدعو سلوفينيا للإيفاء بوعدها والاعتراف بدولة فلسطين

2018-11-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


0

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، الحكومة والبرلمان في سلوفينيا الايفاء بوعدها بالاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل، جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها لسلوفينيا، كما جرى أيضا بحث العلاقات السلوفانية – الفلسطينية، وأهمية تعزيز وتطوير آليات التعاون والتنسيق المشترك في جميع المجالات.

وثمنت عشراوي، مواقف سلوفينيا خلال لقائها مع عدد من المسؤولين والبرلمانيين في سلوفينيا، لبحث آخر التطورات السياسية، وآليات تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية.

والتقت عشراوي خلال زيارتهاالتي رافقها فيها السفير صلاح عبد الشافي، مع وزيرة الدولة السلوفانية للشؤون الخارجية سيمونا ليسكوار، ووفد برلماني يمثل مجموعة الصداقة الفلسطينية في البرلمان السلوفيني، ورئيس البرلمان السلوفيني، كل على حدة.

وقدمت عرضا مفصلا لممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاتها المتواصلة للقانونين الدولي والإنساني وتدميرها المتعمد لحل الدولتين وفرص السلام ومحاولاتها فرض وقائع جديدة على الأرض، كما تطرقت للسياسات الأمريكية غير المسؤولة تجاه القضية الفلسطينية، وأكدت في هذا السياق أهمية تشكيل خطاب عالمي مناهض لخطاب الكراهية والعنصرية.

وأكدت عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين، وشكرت سلوفينيا على دعمها الشعبي والرسمي المتواصل للقضية الفلسطينية وعلى مساعداتهم التعليمية والصحية والتنموية للشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، وطالبت البرلمان السلوفيني بضمان تنفيذ وعد جمهورية سلوفينييا الاعتراف بدولة فلسطين في المستقبل القريب.

ودعت أعضاء البرلمان لزيارة فلسطين والاطلاع عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني، جراء الممارسات الإسرائيلية، بما فيها التوسع الاستيطاني، خاصة في القدس المحتلة ومحاولات ضمها وعزلها، والتصعيد العسكري على قطاع غزة ومواصلة حصاره، وعمليات القتل المتعمد والإعدامات الميدانية للمتظاهرين العزل وغيرها من الممارسات التي ترقى إلى جرائم الحرب.