English | كوردى

إيطاليا: مستهدف عجز الموازنة غير قابل للتفاوض


إيطاليا: مستهدف عجز الموازنة غير قابل للتفاوض

2018/11/21 | 17:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: أكد نائب رئيس الحكومة الإيطالية "ماتيو سالفيني" أنه غير مستعد للتفاوض بشأن هدف عجز الموازنة رغم أن هناك جوانب أخرى بالخطة يمكن مناقشتها.

وقال زعيم حزب الرابطة ونائب رئيس الوزراء الإيطالي في تصريحات للمراسلين في البرلمان، اليوم الأربعاء: "نحن منفتحون دائماً للحوار"، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وأضاف: يمكن أن نتفاوض بشأن الاستثمارات لكن ليس العجز البالغ 2.4% ولا إصلاح قانون التقاعد قابلين للمناقشة.

وكانت المفوضية الأوروبية قامت برفض مقترح الموازنة الإيطالية لعام 2019 وذلك للمرة الثانية بعد تمسك إيطاليا بعجز 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي.

ومن المتوقع أن تقوم الجهات التنفيذية الأوروبية باتخاذ أولى الإجراءات التأديبية ضد إيطاليا بسبب الموازنة التي تخترق قواعد الكتلة المالية.

ويجب أن تفعل إيطاليا المزيد من أجل خفض حجم الدين العام الضخم والبالغ أكثر من 130% من الناتج المحلي الإجمالي، لتكون ثاني أكبر دولة صاحبة ديون في منطقة اليورو بعد اليونان.

وقال "سالفيني" إن الدين سيتراجع إذا نما الاقتصاد، مضيفاً أنه لا يجب أن يكون هناك أيّ شك حول استقرار الائتلاف الحاكم والمكون من حزبه الرابطة اليمني وحركة الخمس نجوم.

وكان معهد الإحصاءات الوطني الإيطالي ذكر في وقت سابق من اليوم أن من شأن الموازنة المقترحة أن تساعد الاقتصاد المتدهور من خلال تعزيز الطلب المحلي.

وتوقع المعهد أن تتسارع وتيرة النمو الاقتصادي قليلاً إلى 1.3% العام القادم مقارنة مع 1.1% في 2018 لكن منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي خفضت تقديرات لنمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 0.9% في العامين القادمين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (إيطاليا: مستهدف عجز الموازنة غير قابل للتفاوض) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (إيطاليا: مستهدف عجز الموازنة غير قابل للتفاوض) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا