اخبار العراق الان

التحالف الدولي يوفر عشر حافلات للنقل الداخلي في الرقة

التحالف الدولي يوفر عشر حافلات للنقل الداخلي في الرقة
التحالف الدولي يوفر عشر حافلات للنقل الداخلي في الرقة

2018-11-21 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل  

تسلمت بلدية الشعب في محافظة الرقة السورية (10) حافلات من جانب التحاف الدولي خدمة لأهالي المدينة وسهولة تنقلهم إلى أماكن عملهم، بمبلغ قدره (50) ليرة سورية فقط ويستطيع الراكب التنقل بين أحياء المدينة.
 
وما زالت الرقة تفتقر إلى أبسط الخدمات الاساسية بالرغم من مرور عام على تحررها  من داعش، لكن تزويدها بـ (10) حافلات من قبل التحالف الدولي خطوة للمضي نحو تقدم وازدهار المدينة لأنها ستساهم في تنقل الطلاب والعاملين ووصولهم إلى اماكن عملهم بسهولة. 

وقال مدير المكان المخصص لوقوف الحافلات في بلدية الشعب بالرقة،أسعد مصطفى، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "تم استلام عشر حافلات من التحالف الدولي لمديرية النقل في محافظة الرقة نظراً للضرورة الملحة لهذه الحافلات"، مضيفاً "أنها سهلت تنقل الاهالي والموظفين والطلاب إلى مدارسهم"،  مشيراً إلى أنه "بدأنا بإمكانات محدودة حيث قدمت لنا مجلس سوريا الديمقراطي ثلاث حافلات"، مبيناً ان "هذه الحافلات المقدمة من قبل التحالف سوف تدخل حيز العمل مطلع الأسبوع القادم".
 
من جانبه أوضح مسؤول في إدارة المرور إبراهيم رشيد أنه "بعد الحرب مع داعش تحولت هذه الأرض إلى محروقة لهذا بدأ العمل فيها من البداية"، متابعاً أن "استيعاب الحافلة حوالي 36 مقعد وبإمكاننا رفع العدد إلى 40 مقعداً".
 
ويستطيع أهل الرقة بمبلغ قدره 50 ليرة سورية التنقل بالحافلات إلى بين جميع أحياء المدينة.
 
كما اشار رئيس دائرة المرور في الرقة إلى أنه "بإجور رمزية تعمل هذه الحافلات على خطوط الرقة – رميلة والرقة – الساعة والرقة – الدرعية وغيرها ".

الإدارة الذاتية والمجلس المدني وبلدية الشعب في الرقة بدعم التحالف الدولي يرغبون ان يقدموا الخدمات التي تشمل مجمل مفاصل الحياة لأهالي المدينة والأحياء القريبة منها حتى يعم الأمن والأمان في الرقة.