اخبار العراق الان

الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا تطلق سراح 102 من معتقلي داعش غير متورطين في جرائم

الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا تطلق سراح 102 من معتقلي داعش غير متورطين في جرائم
الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا تطلق سراح 102 من معتقلي داعش غير متورطين في جرائم

2018-11-24 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو-أربيل

أطلقت الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة بكوردستان سوريا، مؤخراً سراح 102 من عناصر داعش المعتقلين لديها، ويقول رئيس ونائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة بعامودا، إنه بعد توسط رؤساء العشائر العربية لإطلاق سراح أعضاء داعش الذين لم يثبت تورطهم في جرائم وعمليات قتل، تم شمول هؤلاء بالعفو وأطلق سراحهم.
وقال رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، عبدالكريم ساروخان: "أطلقنا سراح 102 من معتقلي داعش، وقمنا بتسليمهم إلى رؤساء العشائر الذين جاؤوا لاستعادتهم، فقمنا بتسليم الذين لم يثبت تورطهم في جرائم أو في قتل المدنيين، إلى أقاربهم، وجرى ذلك بوساطة من شيوخ العشائر العربية، ولتعزيز التعاون والتنسيق بين الإدارة وبين العشائر أطلقنا سراح الشباب الذين غرر بهم داعش".

أعضاء تنظيم داعش الذين أطلق سراحهم، خضعوا لتحقيقات موسعة من قبل القوات الأمنية، ويقول المسؤول الثاني في الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة، إنه تم فقط إطلاق سراح الذين لم يرتكبوا جرائم ولم يقتلوا المدنيين.

فقد قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، حسين عزام: "قمنا بتحقيقات حرة وموسعة بخصوص الذين ارتبطوا بداعش، وحاكمناهم حسب درجة ارتباطهم ودورهم في داعش، وبوساطة وضمانة من رؤساء العشائر العربية، قمنا بإطلاق سراح الذين ثبت أنهم لم يقتلوا أحداً، وقد قضى أولئك نصف فترة محكوميتهم، وتم أولاً إطلاق سراح 102، ثم إطلاق سراح 27 آخرين".

ليست هذه الدفعة الأولى من أعضاء داعش الذين تطلق الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا سراحهم، ويؤكد مسؤولو الإدارة على أن الذين أطلق سراحهم هم فقط من الذين غرر بهم التنظيم، وأن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الإدارة الذاتية وبين العشائر العربية.