English | كوردى

 اتفاق البارزاني مع المالكي والعامري على تشكيل تحالف يكبح جماح الصدر


 اتفاق البارزاني مع المالكي والعامري على تشكيل تحالف يكبح جماح الصدر

2018/11/28 | 22:09

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-  اتفاق البارزاني مع المالكي والعامري على تشكيل تحالف يكبح جماح الصدر

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء، عن اهداف ونتائج لقاءات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد والنجف.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ، إن “لقاء بارزاني بالمالكي، تضمن الاتفاق على تشكيل تحالف يضم زعيم تحالف الفتح هادي العامري والقيادي فالح الفياض ونوري المالكي وسنة تحالف البناء بقيادة الحلبوسي”، مبيناً أن “هدف التحالف تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة بالأغلبية دون موافقة الصدر، بالإضافة الى كبح جماحه”.

وأضاف، أن “المالكي وبارزاني اتفقا ايضا على غلق صفحة الماضي، وبدء صفحة جديدة، ووقف المهاترات الاعلامية بين الجانبين، والحفاظ على وحدة العراق واعتبار كردستان جزء من العراق الواحد، والدفاع عنه واجب وطني وشرعي”، لافتا الى ان “نوري المالكي ابلغ مسعود بارزاني بإستحالة عودة البيشمركة الى كركوك لعدم موافقة الاميركان والايرانيين على ذلك، وقد ينتج عنها حرب اهلية طاحنة”.

وأشار، الى ان “زيارة بارزاني للصدر كانت اعلامية فقط، وقد ابلغه خلالها بأن المالكي مرشح القوى الشيعية والسنية والكردية لمنصب نائب رئيس الجمهورية”.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( اتفاق البارزاني مع المالكي والعامري على تشكيل تحالف يكبح جماح الصدر) نشر أولاً على موقع (تسريبات نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( اتفاق البارزاني مع المالكي والعامري على تشكيل تحالف يكبح جماح الصدر) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (تسريبات نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا