اخبار العراق الان

ممثل المرجعية الدينية يبحث مع مجلس المفوضين المشاريع المستقبلية لمفوضية الانتخابات

ممثل المرجعية الدينية يبحث مع مجلس المفوضين المشاريع المستقبلية لمفوضية الانتخابات
ممثل المرجعية الدينية يبحث مع مجلس المفوضين المشاريع المستقبلية لمفوضية الانتخابات

2018-12-02 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

بحث ممثل المرجع الدينية العليا في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مع مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، المشاريع المستقبلية للمفوضية.

وذكر بيان للمفوضية تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "اعضاء مجلس المفوضين التقوا بالشيخ عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، مساء امس في محافظة كربلاء، وجرى خلال اللقاء التطرق الى المهام التي قامت بها المفوضية خلال المدة الماضية وادارة وتنظيم انتخابات مجلس النواب التي جرت في 12 ايار الماضي والتنظيم الذي تحقق لهذا الاستحقاق على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها العراق".

وثمن الوفد، بحسب البيان "دور المرجعية الكبير وممثليها في حث الناخبين للتوجه الى مراكز التسجيل اثناء افتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين وايضا الدور الكبير الذي ادته المرجعية في حث الناخبين على المشاركة في الانتخابات".

وقدم "رئيس واعضاء وفد المفوضية، الاليات التي اتبعتها المفوضية واستخدامها التقنية الالكترونية الحديثة التي ساهمت في انجاح الانتخابات والنتائج التي افرزتها والخطط الموضوعة لعمليات توزيع بطاقة الناخب الالكترونية".

كما تطرق الوفد الى "تسجيل الناخبين بايومتريا والتي تم الاعلان عنها في 18 تشرين الثاني الماضي، والتي تسعى المفوضية من خلالها الى توزيع البطاقات الالكترونية للناخبين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم فضلا عن فتح باب التسجيل الالكتروني البايومتري للمسجلين".

وذكر البيان انه "تم التطرق الى الجهود المبذولة من قبل المجلس في تثبيت موظفي مراكز التسجيل غير المثبتين والتحرك المستمر له من اجل ايجاد الحلول لهم وتثبيتهم بعد استحصال الدرجات الوظيفية اللازمة من الجهات ذات العلاقة".

وختم البيان بالاشارة الى ان "الوفد تحدث ايضا عن المشاريع المستقبلية لعمل المفوضية والخبرة التي اكتسبتها والتي ساهمت في ادارة وتنظيم العمليات الانتخابية بأيادي عراقية خالصة وهو يمثل خطوات كبيرة باتجاه الاعتماد على الخبرات العراقية".