اخبار العراق الان

استقالة حكومة البحرين بعد إعلان نتائج الانتخابات

استقالة حكومة البحرين بعد إعلان نتائج الانتخابات
استقالة حكومة البحرين بعد إعلان نتائج الانتخابات

2018-12-02 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


وفي مقابل تصريحات وزير الإعلام، قالت جمعية الوفاق، المعارضة التي تم حلها، في سلسة تغريدات على حسابها على موقع تويتر، “شهدت الانتخابات اليوم مقاطعة واسعة، وكان هناك ضعف في الإقبال على التصويت”.

وأشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تغريدة على تويتر، بـ”نجاح العملية الانتخابية”.

وكتب قرقاش، “البحرين الشقيقة حكومة وشعبا تعزز نهجها الدستوري والمؤسسي عبر نجاح العملية الانتخابية، نسبة المشاركة العالية والوعي الوطني بأهمية الإستقرار ورفض التدخل الخارجي يحصن البحرين ويعززها ونجاح البحرين نجاح لنا وللخليج العربي الذي نريده”.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية دعت، السبت، في تغريدة على موقع تويتر، المواطنين إلى “تجنب الشائعات التي تؤثر على العملية الانتخابية والاعتماد على المصادر الموثوقة في استقاء المعلومات”.

وجاءت هذه الدعوة بعد معلومات عن رسائل نصية وصلت إلى بعض المواطنين تبلغهم بحذف أسمائهم من سجل الناخبين وتدعوهم إلى عدم التوجه إلى مراكز الاقتراع.

وقالت الوزارة، إن طهران تقف وراء إرسال “40 ألف رسالة إلكترونية” وصلت إلى البحرينيين، مشيرة أنها “استهدفت التأثير سلبا على العملية الانتخابية”.

وقبل أيام من الانتخابات، وجّهت السلطات البحرينية التهم لستة أشخاص بـ”التشويش على العملية الانتخابية”، بحسب ما أفادت النيابة العامة في بيان.

وتتّهم البحرين، حليفة الولايات المتحدة ومقر أسطولها الخامس، إيران الشيعية بافتعال الاضطرابات في المملكة وبتدريب عناصر تتّهمهم “بالارهاب” لشن هجمات ضد قوات الأمن، لكن طهران تنفي هذه الاتهامات.