اخبار العراق الان

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بـ«نابلس»

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بـ«نابلس»
إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بـ«نابلس»

2018-12-02 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز السام، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حواره جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، خلال مسيرة نظمتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية دعما للقدس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تعاملت مع عشرات المواطنين المصابين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال للتظاهرة، فيما أصيب عدد آخر بالرصاص المطاطي .

واحتشد العشرات من المواطنين والمتظاهرين وممثلي الفصائل الفلسطينية وسط ميدان الشهداء بنابلس،، ورددوا الهتافات والشعارات الوطنية الداعمة للقدس وللمواطنين المقدسيين الذين يتعرضون لهجمة شرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت المسيرة التى وصلت إلى حاجز حوارة، بينما عززت قوات الاحتلال وجودها العسكري على الحاجز ونشرت العشرات من الجنود في الطرقات المؤدية له لقمع المتظاهرين، وأطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية مما أوقع إصابات في صفوف المتظاهرين.

وقال أمين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان إن هذه المسيرة جاءت تنديدا باستهداف المناضلين المقدسيين وملاحقتهم واعتقالهم ، مؤكداً أن مدينة القدس ستبقى عربية وعاصمة لدولة فلسطين، ولن تنجح كل المحاولات الإسرائيلية لتهويدها أو لتغيير معالمها العربية والإسلامية.

وأوضح أن كل الممارسات العنصرية والعدوانية لن تعرقل الفلسطينيين عن الاستمرار في نضالهم العادل لنيل حقوقهم الوطنية المشروعة، داعيا المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة لتحمل مسؤولياته تجاة الجرائم الإسرائيلية في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية.