اخبار العراق الان

الحلبوسي يدعو الأمم المتحدة لتشجيع المستثمرين للعمل في العراق

الحلبوسي يدعو الأمم المتحدة لتشجيع المستثمرين للعمل في العراق
الحلبوسي يدعو الأمم المتحدة لتشجيع المستثمرين للعمل في العراق

2018-12-03 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، الأمم المتحدة الى أهمية تشجيع المستثمرين للعمل في العراق للنهوض بالواقع الاقتصادي.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "رئيس مجلس النواب، استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش".

واضاف البيان ان "اللقاء بحث مجمل الأوضاع السياسية، ومنها دعم مجلس النواب لعمل الحكومة، وضرورة تعاون الكتل السياسية، من أجل تقديم خطوات حقيقية لتحسين الأوضاع في البلاد، من خلال إكمال الكابينة الحكومية وإنهاء ملف إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة".

وأكد الحلبوسي بحسب البيان على "ضرورة التزام القوى السياسية المختلفة بطموح المرجعية الدينية العليا، من خلال احترام خيارات رئيس الوزراء بترشيح الشخصيات المناسبة لإكمال الكابينة الحكومية، وتظافر الجهود التشريعية والتنفيذية من أجل تقديم الخدمات للمواطنين في كل المجالات"، لافتا الى "توفير فرص العمل، وتفعيل الاستثمار، وغلق ملف النزوح من خلال توفير الإمكانات لإعادة النازحين وإعادة الإعمار والاستقرار في المحافظات المحررة وتطبيق المصالحة الوطنية والمجتمعية".

وثمن رئيس مجلس النواب "جهود الأمم المتحدة في العراق بدعمها آليات ومسار الديمقراطية بالبلاد"، مؤكداعلى "أهمية تشجيع الأمم المتحدة للمستثمرين بالعمل في العراق وفي المجالات كافة، للنهوض بالواقع الاقتصادي".