English | كوردى

العمل تنجز نظام المتابعة الالكتروني للاسر المشمولة بالإعانات المشروطة


العمل تنجز نظام المتابعة الالكتروني للاسر المشمولة بالإعانات المشروطة

2018/12/03 | 18:18

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- العمل تنجز نظام المتابعة الالكتروني للاسر المشمولة بالإعانات المشروطة

شارك فريق وزارة العمل المشرف على تنفيذ البرنامج التجريبي للاعانات النقدية المشروطة المطبق في منطقة الصدر/٢  برئاسة مدير عام تكنولوجيا المعلومات في هيئة الحماية الاجتماعية المهندس جمال عبد الرسول السبت ٢٠١٨/١٢/١ في اجراء محاكاة عملية لنظام المتابعة الالكتروني الخاص بالاسر المستفيدة من البرنامج التجريبي الذي تنفذه شركة البرمجيات العالمية (مايكروسوفت) بالتعاون مع منظمة الطفولة العالمية (يونيسيف) ووزارات (التربية، والصحة، والتخطيط).

وذكر المهندس جمال ان النظام ذو اهمية كبيرة في تنفيذ برنامج الاعانات المشروطة بالصحة والتربية الذي تطبقه وزارة العمل تجريبيا حاليا ضمن الرقعة الجغرافية لمنطقة الصدر/٢، مضيفا ان نظام المتابعة هذا يعد الاحدث تكنولوجيا وسيعمل على تعزيز قاعدة بيانات الوزارة الخاصة بالاسر المشمولة براتب الاعانة وهو برنامج للمتابعة الدقيقة لافراد الاسر في مجالي الصحة (الحوامل واللقاحات) وكذلك التعليم (انتظام الطلبة في المدارس).

وشدد عبد الرسول على ان النظام يعد الاوسع والاشمل في العراق من حيث انتقال المعلومات الكترونيا بين وزارة العمل والوزارات الساندة المشاركة في برنامج الاعانات النقدية المشروطة.

هذا واستمع فريق العمل الى شرح وافٍ عن آلية ومزايا عمل النظام قدمه المهندس المنفذ للنظام.

وجرى خلال جلسة المحاكاة التي جرت بحضور معاون مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية نقاش معمق لتوضيح الصورة كاملة قبل الانتقال الى التطبيق الفعلي للنظام.

يذكر ان وزارة العمل اطلقت في وقت سابق المرحلة الثانية من قانون الحماية الاجتماعية رقم ١١ لسنة ٢٠١٤ المتضمنة منح مبالغ مالية مشروطة للاسر المستفيدة من راتب الاعانة تشجيعا لهم على انتظام الحوامل والاطفال في برامج التلقيحات التي تشرف عليها الصحة وكذلك عودة الطلاب المتسربين الى المقاعد الدراسية باشراف وزارة التربية، والبرنامج يطبق حاليا تجريبيا في منطقة الصدر/٢ ببغداد بمشاركة اكثر من (١٢٠٠) اسرة .

tasrebat.news/wp-content/uploads/2018/12/47235984_999809903561320_4559846424589631488_n-1-300x225

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العمل تنجز نظام المتابعة الالكتروني للاسر المشمولة بالإعانات المشروطة) نشر أولاً على موقع (تسريبات نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العمل تنجز نظام المتابعة الالكتروني للاسر المشمولة بالإعانات المشروطة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (تسريبات نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا