اخبار العراق الان

رئيس "إينيكس": شبكة رووداو الإعلامية أصبحت مصدراً للمعلومة

رئيس
رئيس "إينيكس": شبكة رووداو الإعلامية أصبحت مصدراً للمعلومة

2018-12-04 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد رئيس شبكة العلاقات الإعلامية العالمية "إينيكس"، أدريان ويلش، دور شبكة رووداو الإعلامية في إيصال أخبار كوردستان والعراق والمنطقة إلى العالم، مضيفاً أن "هناك وسائل ومراكز إعلام أخرى، لكننا نرى أن رووداو أثبتت نفسها وأصبحت مصدراً للمعلومة".

وقال ويلش لشبكة رووداو الإعلامية: "اعتقد أنكم في شبكة رووداو الإعلامية تقدمون خدمات جيدة للغاية، ليس فقط عن طريق التلفزيون بل عبر موقعكم الذي يوفر الأخبار بالعديد من اللغات، وأرى أنه من المهم للمشاهد والمستمع والقارئ الدولي أيضاً أن يتصفح رووداو.نت وخاصة القسم الإنجليزي".

وتابع: "من المهم أن تتواصل هذه الخدمات بمختلف اللغات، لأنه بدون ذلك قد يصعب على المتلقي الدولي الاطلاع على مواقفكم ووجهات نظركم حول القضايا الدبلوماسية والعسكرية في الشرق الأوسط عموماً".

رووداو هي أحد أعضاء شبكة "إينيكس" التي تضم كبريات وسائل الإعلام في العالم والتي تتعاون فيما بينها لتبادل الأخبار، وحول أهمية تغطيات رووداو لشركائها في إينيكس، قال ويلش: "إذا ما تحدثنا عن الإعلام في العراق وإقليم كوردستان، فإن هناك وسائل ومراكز إعلامية أخرى، لكنني اعتقد أن رووداو أثبتت نفسها وأصبحت مصدراً للمعلومات".

وأوضح: "لا يقتصر إدراك مدى احترافية صحفييكم على مستوى المنطقة بل يشمل بالتأكيد الأمم المتحدة وواشنطن ولندن والمؤسسات الأوروبية في بروكسل والمناطق الأخرى أيضاً".

وأشار إلى أن "ما تنجزونه أنتم في المنصات المتعددة من التلفزيون والإعلام الرقمي مهم جداً، وهو تماماً ما قد تقوم به المؤسسات الإعلامية لتعزيز مكانتها، لذا أرى أن المزيد والمزيد من الجمهور يختار متابعتكم".

ودعت منظمة الأمم المتحدة، المدير العام لشبكة رووداو الإعلامية إلى أضخم وأهم المراسم السنوية الخاصة بتكريم أفضل الأعمال الصحفية في العالم، حيث سيكون مراسل رووداو أحد الذين يمنحون جائزة في هذا الحدث.

وتلقى المدير العام لشبكة رووداو الإعلامية، آكو محمد دعوة من قبل الأمم المتحدة للمشاركة في الدورة الـ23 لمراسم توزيع الجوائز لعام 2018 والتي ستعقد في السادس من الشهر الجاري في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث ستشهد تكريم أفضل الأعمال الصحفية لهذا العام، وسيمنح مراسل شبكة رووداو الإعلامية في الأمم المتحدة، عبدالمجيد نظام الدين كَلي، جائزة (ريكاردو أورتيغا) البرونزية.

وبهذا تصبح شبكة رووداو الإعلامية أول مؤسسة إعلامية على مستوى كوردستان والعراق يحصل أحد مراسليها على جائزة من الأمم المتحدة.

ترجمة: شونم عبدالله