اخبار العراق الان

الموصل توجه مناشدة للرئيس بارزاني: أنتم أهل للإنسانية

الموصل توجه مناشدة للرئيس بارزاني: أنتم أهل للإنسانية
الموصل توجه مناشدة للرئيس بارزاني: أنتم أهل للإنسانية

2018-12-07 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


للمساعدة بإغاثة المتضررين من الأمطار والسيول ...

وجه قائمقام مدينة الموصل زهير الأعرجي، اليوم الجمعة، نداءً إلى الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، يناشده فيها بتقديم المساعدة إلى النازحين وسكان بعض القرى المتضررة من الأمطار والسيول.

وناشد الأعرجي الرئيس بارزاني في بيان، طالعته (باسنيوز)، بـ «إغاثة مخيمات السلامية والنمرود وبعض القرى القريبة التي اجتاحتها السيول وتم إجلاء سكانها إلى أماكن أكثر أمناً».

وكان محافظ نينوى نوفل العاكوب قد أعلن يوم الخميس عن إصابة 8 مدنيين جراء انهيار 15 منزلاً في ناحية حمام العليل (20كم جنوب الموصل) بسبب الفيضانات .

وقال العاكوب لمراسلة (باسنيوز)، إن «15 منزلاً تعرضت للانهيار جراء اليفضانات والأمطار الغزيرة التي اجتاحات الموصل (مركز نينوى) ومشارف المدينة».

وأضاف العاكوب، أن «انهيار هذه المنازل  تسبب بإصابة 8 مدنيين بالإضافة لأضرار مادية كببرة»، لافتاً إلى أن «فرق الدفاع المدني أجلت عوائل حاصرتها مياه الفيضانات إلى مناطق أخرى كما قامت بنقل المصابين لمستشفى بالموصل».

الأعرجي خاطب الرئيس بارزاني في بيانه، قائلاً: «نناشدكم باسم الإنسانية أن توعزوا إلى منظمة بارزاني الخيرية بالتحرك لإنقاذ وإغاثة أهلنا في تلك المخيمات والقرى بمواد إغاثية تتمثل بالبطانيات والمواد الغذائية والعينية»، وقال: «وأنتم أهل للإنسانية».

وكانت الحكومة المحلية في محافظة نينوى أعلنت، الأربعاء، حالة الطوارئ وتشكيل خلية أزمة لمواجهة السيول التي قد تتشكل بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت وتهطل على المدينة وضواحيها .