اخبار العراق الان

عبد المهدي يبحث مع القيادات الأمنية تأمين الحدود ومنع اختراقها

عبد المهدي يبحث مع القيادات الأمنية تأمين الحدود ومنع اختراقها
عبد المهدي يبحث مع القيادات الأمنية تأمين الحدود ومنع اختراقها

2018-12-09 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

أصدر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد، مجموعة من التوجيهات والاوامر التي تساهم في تأمين الحدود ومنع اختراقها وتعزيزها بالمراقبة والاستطلاع الجوي وتوفير احتياجات قيادة قوات حرس الحدود، مشددا على اهمية اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بمسك الحدود وتأمينها ومنع تسلل العصابات الارهابية”.

وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقى “النور  نيوز” نسخة منه، إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ترأس الاجتماع الدوري الشهري للقيادات الامنية والعسكرية والاستخبارية والمخصص لتقييم الوضع الامني في عموم البلاد”، مبينا أن “في بداية اللقاء بارك القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي للقادة الامنيين والعسكريين حلول الذكرى الاولى للانتصار الكبير على عصابات داعش الارهابية والذي تحقق بفضل التضحيات التي قدمها العراقيون”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة موسعة للوضع في الحدود العراقية السورية، حيث قدم قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد عبد الله ابراهيم عرضا عن وضع الحدود والاجراءات المتخذة لتأمينها وتعزيزها بالكاميرات، كما جرى مناقشة تقييم الوضع الامني في محافظة نينوى اثر رسالة السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الى المجلس الوزاري للامن الوطني بخصوص محافظة نينوى”.

واشار الى أنه “تم ايضا تقديم عرض عن الاوضاع في الموصل من قبل الفريق الركن عبد الامير يار الله والسيد رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي ووكيل وزارة الداخلية السيد عقيل الخزعلي والذين بينوا ان الاوضاع مطمئنة وهناك بعض الامور التي يجري معالجتها، وكذلك معالجة بؤر الفساد في المحافظة”.

وتابع، “كما تم تشكيل فريق عمل لتقييم عمل القطعات العسكرية واعادة انتشارها بما يخدم تحقيق الاستقرار الامني وعدم الترهل بالقطعات العسكرية وان يقدم الفريق تقريره خلال فترة شهر واحد”، لافتا الى أن رئيس الوزراء “اصدر مجموعة من التوجيهات والاوامر التي تساهم في تأمين الحدود ومنع اختراقها وتعزيزها بالمراقبة والاستطلاع الجوي وتوفير احتياجات قيادة قوات حرس الحدود”.

وشدد عبد المهدي، بحسب البيان، على “اهمية اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بمسك الحدود وتأمينها ومنع تسلل العصابات الارهابية والاجرامية، اهمية التدقيق ومتابعة المعلومات للحفاظ على النصر والاستمرار بملاحقة الخلايا الارهابية للقضاء عليها”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 0