اخبار العراق الان

المهندس يعلن اعداد قانون تقاعد الحشد ويتحدث عن “خطوات مهمة” بشأن رواتب المنتسبين

 
                          المهندس يعلن اعداد قانون تقاعد الحشد ويتحدث عن “خطوات مهمة” بشأن رواتب المنتسبين
المهندس يعلن اعداد قانون تقاعد الحشد ويتحدث عن “خطوات مهمة” بشأن رواتب المنتسبين

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


سياسة ,   2018/12/10 14:42   , عدد القراءات: 3

بغداد- العراق اليوم:

أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الاثنين، عن اعداد مقترح قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي وتقديمه الى الحكومة، مشيرا إلى أن الايام المقبلة خطوات مهمة بهذا الاتجاه من خلال توطين رواتب المقاتلين.

وقال المهندس في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى النصر على “داعش” “لقد طوينا صفحة داعش العسكرية وحفظنا وحدة العراق شعبا وترابا، ونحن نتحدث عن النصر لم نغفل ولن نغفل في الحشد الشعبي وباقي القوات المسلحة عن الخطر الذي يمثله داعش ومن يساندها”.

وأضاف أنه “لازلنا نمسك السواتر والحدود ونتابع يوميا تحركات العدو في كل مكان، ونقوم ومنذ اعلان النصر في العام الماضي نقوم بعمليات عسكرية وأمنية محدودة لملاحقة بقايا داعش ومنعه من القيام بعمليات ايذائية لأهلنا في كل ارض العراق”، مؤكدا أنه “عملنا خلال العمليات العسكرية وتسارع ذلك بعد اعلان النصر على اعادة اهلنا النازحين الى مدنهم وبيوتهم مع توفير اعلى ما يمكن من الامن والمساعدة في تقديم الخدمات الممكنة وبالتعاون مع دوائر الدولة المحلية”.

واشار المهندس إلى أن “هيئة الحشد الشعبي تنشغل اليوم بإعادة التركيز على التدريب وإخراج المكاتب والمعسكرات من المدن، والسعي الحثيث لبناء معسكرات نظامية لتشكيلات الحشد الشعبي وداوائره، وقد تم تسخير جزء مهم في امكانيات الحشد لتقديم ما يمكن من خدمات هندسية ومنذ سنة في الموصل والبصرة وبقية المناطق الاخرى”.

وأكد المهندس “العمل بشكل دؤوب ومستمر على اشاعة الضبط العسكري والمالي والإداري في تشكيلات الهيئة وبين منتسبيها بما يتناسب والمكانة الرفيعة التي احتلها الحشد في قلوب المواطنين”، مشددا على ان “تكون الهيئة بكافة تشكيلاتها ومنتسيبها تحت سقف القانون وبإمرة السيد القائد العام للقوات المسلحة”.

ولفت إلى أن “الايام المقبلة خطوات مهمة بهذا الاتجاه من خلال توطين رواتب المقاتلين عن طريق البطاقة الذكية الالكترونية”، مؤكدا أن “الهيئة مقترح قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي وسنتقدمه للحكومة الموقرة لإقراره ورفعه للبرلمان للتصويت عليه”.

واعرب المهندس عن أمله من “الحكومة الموقرة البرلمان في تخصيص ميزانية تناسه لمساواة منتسبي هيئة الحشد مع اقرانهم في القوات المسلحة وزيادة التخصيصات المالية من اجل بناء المعسكرات وتجهيز الحشد الاسلحة والتجهيزات الاساسية المناسبة”.

وخاطب المهندس رئيس الوزراء عادل المهدي قائلا إن “ابناءكم في هيئة الحشد الشعبي هم جنود اوفياء لهذا الوطن وتحت امرتكم وقيادتكم”، مؤكدا “اننا لن نسمح بتكرار المأساة سيبقى الحشد الشعبي صمام أمان للعراق