اخبار العراق الان

بعد تحذيرات السيستاني.. الصدريون يهددون باحتجاجات "غاضبة": الحسم للشارع

بعد تحذيرات السيستاني.. الصدريون يهددون باحتجاجات
بعد تحذيرات السيستاني.. الصدريون يهددون باحتجاجات "غاضبة": الحسم للشارع

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ هدد التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، من عودة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية الغاضبة من جديد لغرض حسم تكملة الكابينة الوزارية.
وكان المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني حذر من العنف السياسي كوسيلة لتصفية الخصوم. بعد خلاف متصاعد لاستكمال التشكيلة الحكومية الجديدة.
وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي، لشفق نيوز، ان "بعد عام 2014 اصبح الشارع العراقي مؤثر جداً بالعملية السياسية، والقضايا المهمة، من خلال التظاهرات والاحتجاجات الشعبية السلمية".
وبين الزاملي ان "الشعب العراقي سيكون له موقف وتدخل في حال استمرت أزمة تكملة الكابينة الوزارية واصرار جهات داخلية وخارجية على فرض شخصيات معنية لوزارات مهمة وحساسة، فالشعب سيتدخل ويحسم الموقف من خلال ضغطه السلمي".
وتأتي تحذيرات المرجعية في ظل أزمة سياسية بلغت مرحلة من الخطورة بحيث تنذر بمخاطر خروجها من قبة البرلمان إلى الشارع سواء على مستوى المظاهرات والاحتجاجات في البصرة مع احتمال انتقالها إلى محافظات أخرى أو اللجوء إلى لغة السلاح بين الفصائل المسلحة التي تمثل أطرافا في العملية السياسية لم تتوصل إلى اتفاق بشأن تمرير وزيري الداخلية والدفاع.