اخبار العراق الان

لندن تدعم حوار اربيل ــ بغداد وتثمّن اصلاحات حكومة كوردستان

لندن تدعم حوار اربيل ــ بغداد وتثمّن اصلاحات حكومة كوردستان
لندن تدعم حوار اربيل ــ بغداد وتثمّن اصلاحات حكومة كوردستان

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


نيجيرفان بارزاني استقبل السفير البريطاني في العراق

أكد السفير البريطاني في العراق جون ويلكس على استمرار دعم حكومة بلاده لاقليم كوردستان وحوار اربيل _ بغداد ، فيما ثمّن الاصلاحات التي بدأتها حكومة اقليم كوردستان منذ فترة في مختلف المجالات .

حديث الدبلوماسي البريطاني جاء خلال استقبال رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني ، اليوم الاثنين ، للسفير ويلكس ووفد مرافق له ضم كلا من اللورد فرانسيس مود ومارتن وار القنصل البريطاني العام في اقليم كوردستان ، بحسب بيان حكومي تلقت(باسنيوز) نسخة منه.

البيان نقل عن السفير البريطاني حديثه عن آخر المستجدات السياسية والامنية في المنطقة وعلاقات اربيل وبغداد ، مؤكدا على " استمرار دعم الحكومة البريطانية لاقليم كوردستان وحوار اربيل _ بغداد ، كما وقيم عاليا الاصلاحات التي بدأتها حكومة اقليم كوردستان منذ مدة في مختلف المجالات ".

بارزاني شكر دعم وتعاون بريطانيا في الايام العصيبة مع اقليم كوردستان مستعرضا نبذة عن البرنامج الاصلاحي لحكومة الاقليم وعملية الاصلاحات في مؤسسات الحكومة ، كما واكد على استمرار العملية وزيادة مصادر الايرادات في القطاعين العام والخاص .

مناقشة عدد من القضايا المتعلقة باوضاع المنطقة وتعزيز العلاقات القائمة بين اقليم كوردستان وبريطانيا والجهود الرامية لاعادة تنمية وتفعيل الاوضاع الاقتصادية في الاقليم، شكلت جانبا آخر من اللقاء.