اخبار العراق الان

كتلة صادقون تدعو الى اعتبار يوم النصر على داعش عيداً وطنياً رسمياً

كتلة صادقون تدعو الى اعتبار يوم النصر على داعش عيداً وطنياً رسمياً
كتلة صادقون تدعو الى اعتبار يوم النصر على داعش عيداً وطنياً رسمياً

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


دعت كتلة صادقون، اليوم الاثنين، لاعتبار يوم النصر على داعش، المصادف 10 كانون الأول 2017، “عيداً وطنياً رسميا”.

وقال عضو الكتلة النائب محمد البلداوي، في بيان ، إن “اليوم هو يوم العراق ويوم الشهداء الابرار ويوم الامهات المحتسبات ويوم الزوجات الصابرات ويوم الاباء المضحين ويوم الأبناء البررة ويوم العراقيين النجباء”.

وأضاف: “في ذكرى عيد النصر نتقدم بالشكر والعرفان والامتنان المرجعية الرشيدة، وعوائل الشهداء والجرحى، ووزارة الداخلية والشرطة الاتحادية، والجيش العراقي، والحشد الشعبي، وجهاز مكافحة الإرهاب، والقوة الجوية وطيران الجيش، فضلا عن ابطال الاعلام الاحرار الذين ساندوا اخوانهم المقاتلين بتحرير الأراضي العراقية من الدنس الإرهابي الداعشي”.

واستدرك: “نعاهدهم عهد الأوفياء الصادقين بأن نكمل مسيرتهم بمحاربة الفساد والمفسدين  وندعو في هذه المناسبة الحكومة العراقية الى بذل المزيد من الرعاية والاهتمام لأسر الشهداء والعناية للجرحى والمصابين وانصاف المقاتلين سواء في الحشد الشعبي او سائر القوات الامنية الأخرى”.

ودعا البلداوي، في بيانه، الى “اصدار قانون يعد فيه هذا اليوم يوم الانتصار على داعش عيدا وطنيا عراقيا، ففيه كانت الخلاصة لمسيرة جهادية طويلة توحد فيها العراقيون لدحر الهجمة السوداء التي كانت تستهدف كل الهويات الدينية والعرقية والقومية في بلادنا العزيزة”.