اخبار العراق الان

تحالف 'اباة البصرة' يعقب على ترشيح منصب المحافظ: العيداني لا زال يمارس مهامه

تحالف 'اباة البصرة' يعقب على ترشيح منصب المحافظ: العيداني لا زال يمارس مهامه
تحالف 'اباة البصرة' يعقب على ترشيح منصب المحافظ: العيداني لا زال يمارس مهامه

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: الغد برس


البصرة/ الغد برس: عقب تحالف اباة البصرة، اليوم الاثنين، على ترشيح منصب المحافظ، مشيرا الى ان اسعد العيداني لازال يمارس مهامه.

وذكر التحالف في بيان، تلقته "الغد برس"، انه "تعقيبا على صدور كتاب مجلس محافظة البصرة المرقم (15241) في 9 / 12 / 2018 والذي اعلن فيه فتح باب الترشيح لاشغال منصب محافظ البصرة"، مؤكدا ان "المحافظ الحالي لازال يمارس مهام عمله وهذا الموقه ليس شاغرا كي يفتح باب الترشيح لاشغاله بشخص اخر، وليس من اختصاص مجلس المحافظة اجبار المحافظ على اختيار عضوية مجلس النواب اذا رغب هو في البقاء بمنصب المحافظ".

واشار الى انه "كان الاولى بنائب رئيس مجلس المحافظة مناقشة هذا الموضوع قبل اصدار الاعلان بشكل منفرد والتأكد من قانونية هذه الخطوة قبل اتخاذها".

واوضح التحالف انه "من حق اي كتلة مسائلة اي مسؤول او موظف حكومي عليه شبهات فساد، وسيقف تحالف البصرة معها بقوة ويؤازر موقفها ويساند توجهاتها"، منوها انه لن "يقف مع اي طرف يسعى لارباك الوضع في البصرة، وتأخير تنفيذ المشاريع الضرورية، لمعالجة مشاكل ملوحة المياه وغيرها من ازمات لتحقيق مصالح حزبية وفئوية ضيقة على حساب مصالح البصرة والبصريين".

واكد ان "الاسانيد القانونية التي اوردها كتاب مجلس محافظة البصرة اعلاه، تصح على فرض ان محافظ البصرة ادى القسم القانوني باعتباره نائبا في مجلس النواب، وهو مالم يحصل حتى الان، وعليه فالاعتماد على هذه الاسانيد ليس في محله".

وبين ان التحالف "سيعمل مع الجميع بروح الفريق الواحد لتصحيح المسارات الخاطئة بعيدا عن الاستئثار وفرض الارادات والقرارات من خارج البصرة، لتجاوز مشاكل المحافظة وازمتها وتحقيق مصالح ابنائها"، محذرا انه سيواجه وبكل حزم "محاولات العبث بمستحقات البصرة وحقوق مواطنيها والتلاعب بمقدراتهم من اي طرف كان".

وطالب التحالف، محافظ البصرة، بـ"اظهار موقفه وبشكل واضح من بقائه في منصبه من عدمه وباسرع وقت ممكن وحسب الضوابط القانونية"، مشيرا اننا "نحثه على اتخاذ كافة التدابير والمقدمات المطلوبة لاحالة المشاريع الضرورية بعد مصادقة مجلس المحافظة عليها وتكليف الشركات الرصينة والناجحة بتنفيذها مع مراعاة السقوف الزمنية لتنفيذها ودخولها الخدمة لتحسين واقع الخدمات لمواطني المحافظة".