اخبار العراق الان

11 مصابا فلسطينيا برصاص الاحتلال شمال غزة

11 مصابا فلسطينيا برصاص الاحتلال شمال غزة
11 مصابا فلسطينيا برصاص الاحتلال شمال غزة

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، الإثنين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية، التي تُقام قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “11 فلسطينيا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الحراك البحري الـ19 شمال قطاع غزة”.

من جهةٍ أخرى، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أحمد المدلل، إن “شعبنا سيكسر الحصار من خلال مشاركته المستمرة في مسيرات العودة والحراك البحري”.

وكان المواطنون قد بدأوا بالتوافد إلى شاطئ شمال قطاع غزة عصر اليوم الإثنين، للمشاركة في الحراك البحري، الذي يأتي ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو 3 أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس، للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار، ما أدى إلى  استشهاد أكثر من 220 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 22 ألفا بجراح متفاوتة.