اخبار العراق الان

حقوق الانسان: 400 ألف عائلة تسكن في العشوائيات

حقوق الانسان: 400 ألف عائلة تسكن في العشوائيات
حقوق الانسان: 400 ألف عائلة تسكن في العشوائيات

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

أعلنت مفوضية حقوق  الانسان العراقية، اليوم الاثنين، عن تردي واقع حقوق الانسان في العراق، فيما أشارت الى سكن 400 ألف عائلة في العشوائيات.

وقالت المفوضية في بيان، بمناسبة الذكرى الـ70 لصدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان، اطلع عليه”النور نيوز”إن “المدافعين عن حقوق الانسان اليوم يقفون وقفة تـأمل ويتساءلون عن واقع حقوق الإنسان في بلدانهم”، لافتة إلى ان “واقع حقوق الانسان في العراق ليس على مايرام، وفي تردي منذ أعوام بسب الأحداث الجسيمة التي مرت على البلاد والتي ساهمت بانتهاك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحتى السياسية والمدنية منها”.

وأضافت، أن “أعداد الذين يسكنون في العشوائيات بلغ (400 ألف) عائلة حسب اخر إحصائيات، فيما لازالت المحافظات التي طالها الارهاب بدون اعمار”، مشيرة الى ان “أكثر من (300 الف) أسرة نازحة تسكن المخيمات، ولا يزال هناك مليوني مهاجر، وأكثر من مليوني عاطل وعاطلة عن العمل”.

ولفتت مفوضية حقوق الانسان، إلى ان “التعليم لايرقى الى المستوى المطلوب، فلاتزال هناك اكثر من (2177 مدرسة) غير منجزة و(200 الف طالب) متسرب من المدارس”، مؤكدة انه “بعد مرور ٧٠ عاما من الاعلان (العالمي لحقوق الانسان) لازال هناك نساء معنفات وفتيات يحرمن من التعليم”.

وأشارت، الى ان “المقابر الجماعية التي تم فتحها 194 موقع”، مبينة ان “200  اخرى لضحايا الارهاب غير مفتوحة لحد الان”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 0