اخبار العراق الان

الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين يجتمعان في أربيل لمناقشة 7 ملفات

 
                          الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين يجتمعان في أربيل لمناقشة 7 ملفات
الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين يجتمعان في أربيل لمناقشة 7 ملفات

2018-12-11 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-اربيل

قال مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الوطني الكردستاني، تحسين نامق، الثلاثاء، 11 كانون الأول، 2018، إن وفدا من المكتب السياسي لحزبه سيجتمع اليوم مع المكتب السياسي الديمقراطي في أربيل، لمناقشة 7 ملفات.

واوضح نامق في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "اجتماع اليوم سيبحث عدد من الملفات المهمة واهمها الاسراع بالاتفاق على تشكيل حكومة اقليم كردستان ولاينبغي تأخير ابقاء جلسة البرلمان مفتوحة خوفا من الوقوع باشكاليات قانونية".

وأضاف أن "الاجتماع سيبحث أيضا الاوضاع في العراق وضرورة توحيد جهود الاطراف الكردية وخاصة الحزبين في بغداد لضمان الحصول على حقوق الكرد كاملة وأهمها الموازنة والرواتب".

وأشار إلى أن "الاجتماع سيبحث أيضا اوضاع المناطق المتنازع عليها وأهمها كركوك وضرورة تطبيع الاوضاع هناك وادارتها بصورة مشتركة مع الحكومة الاتحادية".

وكشف مصدر مطلع ان "اجتماع اليوم سيحاول حسم الكثير من الملفات من بينها وزارة العدل في الحكومة الاتحادية وملف محافظ كركوك وضرورة حسمه بالسرعة الممكنة لان المحافظ الحالي يصر على البقاء في منصبه رغم فوزه بمقعد نيابي".

بغداد اليوم _ متابعة كشفت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء (11 كانون الأول 2018)، حجم فوائد القروض وتعويضات الكويت في الموازنة الاتحادية العراقية لعام 2019. وقال رئيس السن للجنة، النائب حنين قدو إن "حجم فوائد القروض واجبة الدفع في قا

بغداد اليوم - متابعة أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس ، الثلاثاء 11 كانون الاول 2018، انطلاق جولة المفاوضات بين الأحزاب في اقليم كردستان لتشكيل حكومته الجديدة. واوضح شاويس، في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الحوار

بغداد اليوم - بغداد طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد شياع السوداني، الثلاثاء، 11 كانون الأول، 2018، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بإيضاح حقيقة ترشيحه فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية. وذكر السوداني في تصريح صحفي تابعته (بغداد ال