اخبار العراق الان

وزير مالية كردستان يعلن صدور قرار بالغاء نظام الادخار ويكشف موعد ايقاف العمل به رسمياً

 
                          وزير مالية كردستان يعلن صدور قرار بالغاء نظام الادخار ويكشف موعد ايقاف العمل به رسمياً
وزير مالية كردستان يعلن صدور قرار بالغاء نظام الادخار ويكشف موعد ايقاف العمل به رسمياً

2018-12-11 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

اعلن وزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان، ريباز حملان، الثلاثاء، 11 كانون الأول، 2018، الغاء نظام ادخار رواتب الاشهر الثلاثة الاخيرة من هذا العام، وتوزيعها كل 30 يوما.

وقال حملان، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "بعد الاجتماع بنيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان وبتوصية منه تقرر عدم ادخار رواتب الموظفين للأشهر (ايلول، تشرين الاول، تشرين الثاني)".

واضاف، ان "هذه الرواتب سيتم توزيعها على الموظفين كل 30 يوما مرة".

واوضح وزير المالية، انه "بسبب العلاقات الجيدة مع وزير المالية الاتحادي، هناك امل بان تتحسن الرواتب والاستمرار بتوزيع الرواتب كل 30 يوما مرة".

واشار الى ان "قانون الاصلاح في البرلمان حدد ادخار الرواتب وكيفية توزيعه على الموظفين، داعيا الدورة الجديدة لبرلمان كردستان الى تصديق القانون".

وأردف: "نحتاج الى 150 مليار دينار اخرى حتى يتم انهاء الادخار بالكامل"، معرباً عن "امله في حل رواتب الأشهر الثلاثة التي لم يتم توزيعها مع بغداد".

بغداد اليوم-اربيل قال مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الوطني الكردستاني، تحسين نامق، الثلاثاء، 11 كانون الأول، 2018، إن وفدا من المكتب السياسي لحزبه سيجتمع اليوم مع المكتب السياسي الديمقراطي في أربيل، لمناقشة 7 ملفات. واوضح نامق في حديث

بغداد اليوم _ متابعة كشفت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء (11 كانون الأول 2018)، حجم فوائد القروض وتعويضات الكويت في الموازنة الاتحادية العراقية لعام 2019. وقال رئيس السن للجنة، النائب حنين قدو إن "حجم فوائد القروض واجبة الدفع في قا

بغداد اليوم - متابعة أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس ، الثلاثاء 11 كانون الاول 2018، انطلاق جولة المفاوضات بين الأحزاب في اقليم كردستان لتشكيل حكومته الجديدة. واوضح شاويس، في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الحوار