اخبار العراق الان

إدانة فلسطينية واسعة لدعوات المستوطنين لاغتيال الرئيس عباس

إدانة فلسطينية واسعة لدعوات المستوطنين لاغتيال الرئيس عباس
إدانة فلسطينية واسعة لدعوات المستوطنين لاغتيال الرئيس عباس

2018-12-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


حذر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الثلاثاء، الحكومة الإسرائيلية من المساس بحياة الرئيس محمود عباس.

وقال أبو رديتة، إن “التحريض على حياة الرئيس محمود عباس تجاوز كافة الخطوط الحمر”.

واعتبر أبو ردينة في بيان صحفي، هذا التحريض “مرفوضا”، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التحريض، ودعاها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه ممارسات”.

ورفض مجلس الوزراء الفلسطيني، برئاسة الدكتور رامي الحمدالله، بشدة دعوات المستوطنين العلنية بالتعرض للرئيس محمود عباس، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات الدعوات التحريضية الصريحة لاغتيال سيادة الرئيس.

وأدان المجلس، في مستهل جلسته الأسبوعية التي عقدها الثلاثاء في مدينة رام الله، استهداف الرئيس شخصيا، مشددا أنه يأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، مطالبا المجتمع الدولي بإدانة هذه الدعوات التحريضية.

وأكد المجلس دعمه الكامل لموقف القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الرئيس، بأنه سيتم تقييم الوضع لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة التي تحمي وتخدم مصالح شعبنا.

ومن ناحية ثانية، حملت الخارجية الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمُباشرة عن أي مساس بالرئيس محمود عباس، وتحملها المسؤولية أيضا عن تداعيات ونتائج ممارسات المستوطنين الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم وأرضهم.

وقالت إن “دعوات المستوطنين الإرهابية للمساس بالرئيس محمود عباس ترجمة فورية للتصريحات التحريضية العنصرية، التي يطلقها أركان اليمين الحاكم في إسرائيل بشكل متواصل، وكان آخرها ما أطلقته نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تسيفي حوتوبلي بالأمس، عندما اتهمت السلطة الفلسطينية بتمويل الإرهاب”.

وشددت على أن دعوات المستوطنين تمثل “حلقة من حلقات الحرب المفتوحة، التي تشنها سلطات الاحتلال ضد شعبنا، وأرضه ووطنه، وقيادته، وعلى رأسها الرئيس عباس”، مطالبة مجلس الأمن الدولي التعامل بمنتهى الجدية مع شعارات المستوطنين وإرهابهم المُنظم، وتدعوه لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه شعبنا وقيادته، والتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.