اخبار العراق الان

كوردستان تتطلع للاستفادة المثمرة من الاتفاق الاستراتيجي بين أمريكا والعراق

كوردستان تتطلع للاستفادة المثمرة من الاتفاق الاستراتيجي بين أمريكا والعراق
كوردستان تتطلع للاستفادة المثمرة من الاتفاق الاستراتيجي بين أمريكا والعراق

2018-12-11 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


خاصة في مجالات الطاقة والاقتصاد والإصلاحات ...

استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء الذي حضره السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، جرى بحث المستجدات الأخيرة في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، خاصة في مجال الطاقة.

الوزير الأمريكي أعرب عن سعادته لرؤية الازدهار الذي يشهده إقليم كوردستان، كاشفاً أن زيارته تهدف إلى تعزيز علاقات بلاده مع كل من إقليم كوردستان والعراق في مجالات الاقتصاد والطاقة، وفي هذا الصدد أشاد بيري بالاتفاق الأخير بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية على استئناف صادرات النفط من كركوك، واصفاً الاتفاق بالبداية الصائبة.

من جانبه عبر مسرور بارزاني عن شكره للدعم الذي قدمته أمريكا للإقليم في الحرب على داعش، مؤكداً أن استمرار وتطوير العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات يصب في صالح استقرار المنطقة ككل، مشدداً على العمل المستمر مع الشركاء لبناء كوردستان أقوى وأكثر ازدهاراً.

ولفت مسرور بارزاني إلى أن إقليم كوردستان يأمل الاستفادة بشكل مثمر من الاتفاق الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، خاصة في مجالات الطاقة والاقتصاد والإصلاحات.

وبصدد بدء مرحلة جديدة من العلاقات بين أربيل وبغداد، أشار مستشار مجلس أمن الإقليم إلى استمرار الحوار بين الجانبين للوصول إلى حلول لكافة المشاكل.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى بحث موضوع تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وحكومة إقليم كوردستان، ومشاريع الاصلاح الاقتصادي، إلى جانب قضايا أخرى.