اخبار العراق الان

وزير الطاقة الأمريكي من اربيل : اجريت محادثات "مثمرة" مع الرئيس بارزاني

وزير الطاقة الأمريكي من اربيل : اجريت محادثات
وزير الطاقة الأمريكي من اربيل : اجريت محادثات "مثمرة" مع الرئيس بارزاني

2018-12-11 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


 مؤكداً ان الاستقرار في كوردستان فرصة للاستثمار والشراكة

وصل وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري إلى أربيل عاصمة اقليم كوردستان ، اليوم الثلاثاء ، لمناقشة مسائل متعلقة بالتعاون الثنائي خاصة في قطاع الطاقة مع كبار المسؤولين في الاقليم .

وكان في استقبال بيري لدى وصوله مطار اربيل الدولي الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني والرئيس السابق لإقليم كوردستان مسعود بارزاني .

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس بارزاني عقب اجتماع بينهما ، وحضره مراسل(باسنيوز) وصف الوزير الامريكي محادثاته مع الزعيم الكوردي بـ"المثمرة" ، لافتاً الى انهما ناقشا اوجه التعاون والتنسيق بين اقليم كوردستان وبلاده خصوصاً في مجال الطاقة . 

كما ابدى ترحيبه بتحسن العلاقات بين اربيل وبغداد ، وقال ان بلاده "تتطلع إلى اتفاق دائم بين بغداد وأربيل".

الوزير الأمريكي ثمّن شجاعة وتضحية قوات البيشمركة في القتال ضد تنظيم داعش، قائلاً "ساعدت قوات البيشمركة الكوردية في تحقيق نصر مهم"، مضيفا "بسببهم ، الناس أحرار. مع الحرية يأتي الأمن والمزيد من الفرص " .

وتابع قائلاً "اليوم، نشهد المزيد من الاستقرار والأمان عبر هذه المنطقة بأكملها ، الأمر الذي يمنحنا فرصة ثمينة للتفكير في البناء، والاستثمار، والشراكة".

وكان ريك بيري وصل بغداد في وقت سابق من اليوم حيث التقى بوزير النفط و،كذلك برئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي  . وصرح بعد اجتماعاته في بغداد بأنه ناقش العقوبات الأمريكية ضد إيران مع المسؤولين العراقيين.

وتأتي  زيارة الوزير الامريكي هذه بعد توصل كل من اربيل وبغداد الى اتفاق مشترك الشهر الماضي يقضي باستئناف صادرات النفط من حقول نفط كركوك عبر اقليم كوردستان بعد عام من توقفها عقب احداث 16 اكتوبر .

kurdistan24.blob.core.windows.net/filemanager/resources/files/2018/11/PerryMasoudMain