اخبار العراق الان

أمريكا تؤكد مواصلة دعمها للحوار بين أربيل وبغداد

أمريكا تؤكد مواصلة دعمها للحوار بين أربيل وبغداد
أمريكا تؤكد مواصلة دعمها للحوار بين أربيل وبغداد

2018-12-11 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


نيجيرفان بارزاني يعلق على تصدير نفط كركوك عبر كوردستان ...

استقبل نيجيرفان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، مساء اليوم الثلاثاء، كلاً من ريك بيري، وزير الطاقة الأمريكي، والوفد المرافق له.

خلال اللقاء، عبر بيري والوفد المرافق له، عن ارتياحهم لزيارة إقليم كوردستان، مؤكدين على أن أمريكا ستواصل دعمها لترسيخ الاستقرار في العراق وإقليم كوردستان، ولحوار أربيل – بغداد وحل المشاكل بين الجانبين، وثمنوا عالياً تضحيات إقليم كوردستان في الحرب على داعش.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء إقليم كوردستان بهذه الزيارة، مؤكداً أن إقليم كوردستان يرى في هذه الزيارة دعماً قوياً لشعب وحكومة إقليم كوردستان، وشدد على أهمية استمرار التحالف والصداقة بين الجانبين كما كان عليه الحال في التحالف في حرب داعش.

كما عبر نيجيرفان بارزاني عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية لعملها على التقريب بين أربيل وبغداد، وعلى التوصل إلى تفاهمات بين الجانبين، مؤكداً استعداد إقليم كوردستان لحل كافة المشاكل معرباً أمله في أن تلعب أمريكا دورها في هذا المجال، وخاصة في ما يتعلق بتصدير نفط كركوك الذي أبدت حكومة إقليم كوردستان، ومنذ البداية، استعدادها لتقديم كل التسهيلات بصدده، على أن تستخدم نسبة التصدير الحالية وعائداتها لخدمة المصالح والدخل العام للعراق.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى التباحث حول أوضاع المنطقة وتعزيز العلاقات بين الجانبين.