اخبار العراق الان

صالح لوفد أمريكي: عازمون على توفير فرص العمل والقضاء على البطالة

صالح لوفد أمريكي: عازمون على توفير فرص العمل والقضاء على البطالة
صالح لوفد أمريكي: عازمون على توفير فرص العمل والقضاء على البطالة

2018-12-11 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
أشار رئيس الجمهورية، برهم صالح، إلى أن الحكومة عازمة على توفير التسهيلات للاستثمارات في العراق من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي والمساعدة في تحقيق فرص العمل والقضاء على البطالة في البلاد.


وذكر بيان رئاسي، ان صالح "استقبل في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الثلاثاء وفداً من غرفة التجارة الأمريكية ضم عدداً من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الأمريكية ذات الإختصاصات الإستثمارية المتعددة".
وأضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق دعمها وتطويرها في شتى المجالات لاسيما في مجالات الشراكة الاقتصادية وسبل الارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين".
وأوضح صالح، "هناك الكثير من الفرص الاستثمارية في العراق في قطاعات مختلفة منها الصحية والاتصالات والزراعة وغيرها،" مشيراً إلى "ترحيب العراق بالاستفادة من خبرات الشركات الأمريكية الواسعة والطويلة في تلك المجالات".
من جانبه أوضح نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية إلى أن بلاده تنظر الى فرص كثيرة في العراق يمكن من خلالها توفير فرص عمل للعراقيين لاستدامة ونمو الاعمار في العراق والتنوع في جميع المجالات".
وأكد ستيف لوتس حرص الولايات المتحدة الدائم على تعزيز التعاون مع العراق بشكل يعكس خصوصية واستراتيجية العلاقة معه لاسيما فى مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري".