اخبار العراق الان

منظمة التحرير تحمل حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن دعوات اغتيال عباس

منظمة التحرير تحمل حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن دعوات اغتيال عباس
منظمة التحرير تحمل حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن دعوات اغتيال عباس

2018-12-12 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


حملت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء الثلاثاء، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن دعوات المستوطنين لاغتيال الرئيس محمود عباس، وغيرها من الممارسات والاعتداءات الإرهابية وجرائم الكراهية، التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وممتلكاته.

وأدانت المنظمة، في بيان على لسان عضو اللجنة التنفيذية الدكتورة حنان عشراوي، تهديدات المستوطنين المتطرفين الخطيرة والجادة واستخدام لغة الكراهية والتحريض، التي تستهدف الرئيس الفلسطيني، عبر توزيع ملصقات تدعو إلى اغتياله.

وأضافت عشراوي، “تواصل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة دعمها وحمايتها لميليشيات المستوطنين المسلحين، وتعمل بشكل ممنهج ومدروس على تغذية خطاب الكراهية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني، وتدعم جرائمهم البشعة والوحشية بما فيها الهجوم المنظم على منازل المواطنين وحرقها”.

ولفتت عشراوي إلى أن هذه الدعوات الخطيرة تأتي نتيجة الدعم المطلق من قبل الإدارة الأمريكية، التي تشن هجوما على القيادة الفلسطينية، وتواصل التحريض ضدها، وتدعو على لسان مسؤوليها إلى تغييرها.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن خرقها المتعمد للقانون الدولي، ومحاسبتها ومساءلتها على جرائمها وانتهاكاتها، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني ومواجهة سياساتها الممنهجة القائمة على إنهاء فرص السلام وجر المنطقة نحو مزيد من العنف وعدم الاستقرار.