اخبار العراق الان

استجابة لما نشرته بغداد اليوم.. مجلس النجف يقرر تغيير موظفي جباية المطار وتشديد الرقابة

 
                          استجابة لما نشرته بغداد اليوم.. مجلس النجف يقرر تغيير موظفي جباية المطار وتشديد الرقابة
استجابة لما نشرته بغداد اليوم.. مجلس النجف يقرر تغيير موظفي جباية المطار وتشديد الرقابة

2018-12-12 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ النجف 

أعلن مجلس محافظة النجف، اليوم الأربعاء، التصويت على مقترح تغيير موظفي لجان الجباية داخل المطار، وتشديد الرقابة، وذلك بعد تقرير لوكالة (بغداد اليوم) كشفت من خلاله فرض جباية على المسافرين في مطار النجف بقيمة 10 دولارات. 

وذكر مجلس النجف، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "مجلس المحافظة وخلال جلسته الاعتيادية المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة خضير نعمه الجبوري، صوت وبالإجماع على مقترح اللجنة الاقتصادية المتضمن تغيير الموظفين المسؤولين عن جباية الـ10 دولار، داخل مطار النجف الدولي".

وأضاف البيان، "القرار الذي صوت عليه المجلس تضن تشديد الرقابة على عمل لجان الجباية وبإشراف اللجنة الاقتصادية في مجلس المحافظة، فضلا عن تعديل قرار مجلس المحافظة السابق باستثناء الجهات والشركات من الجباية"، لافتا الى ان "المستثنى من ذلك صاحب الإقامة، وصاحب الجواز الأجنبي الذي يحمل الجنسية العراقية، والوفود الرسمية بكتاب رسمي فقط".

وكانت وكالة (بغداد اليوم) قد نشرت الاثنين (26 تشرين الثاني الماضي) تقريراً سلط الضوء على عملية فرض مبالغ إضافية من قبل شركة الخطوط الجوية العراقية، داخل مطار النجف الدولي، بحجة الضرائب.

وكشف مصادر من داخل مطار النجف لـ(بغداد اليوم)، ان المسافر يُجبر على دفع مبلغ 10 دولار لشعبة الحسابات، دون توجه رسمي بفرضها على بقية مطارات البلاد.

 بغداد اليوم - ديالى  كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، الاربعاء (12 كانون الأول 2018)، عن تفاصيل مثيرة دفعت اهالي قرية عمرها أكثر من 90 عاما للنزوح بشكل صامت.  وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرية الكبة ضمن ناحية الع

بغداد اليوم- كردستان اصدرت وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان، الأربعاء، توضيحا حول شكل الامتحانات النهائية الوزارية لمرحلة السادس الاعدادي. وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الامتحانات النهائية لصفوف السادس الاعدا

بغداد اليوم - بغداد قال تقرير اميركي، الاربعاء، 12/ 12/ 2018، إن نصف سكان البصرة سيصابون بـ"السرطان" في الجيل الحالي والاجيال المقبلة، فيما بين أن العراق مقبل على "هيروشيما"، للمرض، بسبب واشنطن. وبيّن التقرير الذي نشره موقع (Cou