اخبار العراق الان

الرئيس صالح وعبد المهدي يبحثان جهود استكمال الكابينة الوزارية

 
                          الرئيس صالح وعبد المهدي يبحثان جهود استكمال الكابينة الوزارية
الرئيس صالح وعبد المهدي يبحثان جهود استكمال الكابينة الوزارية

2018-12-12 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، استكمال الكابينة الوزارية ومبادرات الحكومة في تحقيق برنامجها الخدمي.

وقال مكتب صالح في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وبحث معه اهم التطورات السياسية في البلاد والمنطقة وجهود استكمال الكابينة الوزارية ومبادرات الحكومة في تحقيق برنامجها الخدمي".

وأضاف: "حيث تم استذكار مناسبة الذكرى الأولى لتحقيق النصر على تنظيم داعش الإرهابي وتحرير كامل المدن والقرى والقصبات العراقية من دنسه".

ووفق البيان فقد تم "التأكيد على ضرورة تعضيد النصر والحفاظ عليه من خلال النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي في البلد وتمتين وحدة الصف الوطني".

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها الخميس (25 تشرين الأول 2018)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

وامتنع من التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.

بغداد اليوم - كردستان وافقت حركة التغيير الكردية، اليوم الأربعاء، على المشاركة بحكومة اقليم كردستان المقبلة. وقال مصدر سياسي مطلع، لـ"بغداد اليوم"، إنه "وبعد انتهاء اجتماع حركة التغيير مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة ني

بغداد اليوم _ كردستان  قال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الأربعاء، ان حكومة الإقليم لم تغلق أبوابها امام حكومة بغداد، بل العكس تماماً. وذكر بارزاني في كلمة له خلال حضوره مراسم انتهاء الدورة التدريبية الجديدة لضباط البيشم

بغداد اليوم - كردستان أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ميران عباس، الأربعاء، تمسك حزبه بمنصب وزارة العدل في الكابينة الحكومية برئاسة عادل عبد المهدي. وقال ميران عباس في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاتحاد الوطني الكردستاني لن يتنازل