اخبار العراق الان

سيتي جروب:أوبك قد تحتاج لخفض إضافي للإنتاج بسبب النفط الصخري

سيتي جروب:أوبك قد تحتاج لخفض إضافي للإنتاج بسبب النفط الصخري
سيتي جروب:أوبك قد تحتاج لخفض إضافي للإنتاج بسبب النفط الصخري

2018-12-12 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: قال محلل في "سيتي جروب" إن زيادة إنتاج النفط الصخري وتوقعات تباطؤ الطلب على الخام قد يدفعان أوبك لخفض الإنتاج مجدداً في أبربل المقبل.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها قد اتفقوا على خفض إنتاج النفط بدءاً من العام المقبل بنحو 1.2 مليون برميل، مشيرين إلى أنهم سيراجعون القرار في أبريل المقبل.

وذكر"إد مورس" كبير محللي السلع في البنك في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي"، اليوم الأربعاء، أن أوبك ربما لا تكون قد قطعت مسافة كافية لرفع أسعار النفط خلال عام 2019، مشيراً إلى أن التوقعات الضعيفة للطلب قد تدفع الحاجة إلى خفض آخر للإنتاج من قبل المنظمة وحلفائها بحلول الربيع من العام المقبل

وتابع المحلل: "أعتقد أنهم ذهبوا إلى ما يكفي في الوقت الحالي، ولكن سيكون عليهم إعادة معالجة هذه المسألة في وقت ما من العام المقبل، وربما يكون عليهم بحلول أبريل أن يقوموا خفضًا آخر".

وأشار "مورس" إلى أن حجم الإنتاج المزدهر من الولايات المتحدة يهدد قوة أوبك لتشكيل سوق النفط.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يصل إنتاج الولايات المتحدة النفط إلى أكثر من 12 مليون برميل يومياً في عام 2019، إلى جانب تقديرات 10.88 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري.

وقال المحلل أن أوبك تحصد الآن النتيجة السلبية لارتفاع أسعار النفط والتي تسعى في الوقت الحالي لخفضها، فيما يهدد الصعود القوي للإنتاج الأمريكي جهود المنظمة الرامية لتقليل المخزونات العالمية.