اخبار العراق الان

نقابة المهندسين تطالب وزارة العمل بمنح تخاويل الفحص الهندسي 

نقابة المهندسين تطالب وزارة العمل بمنح تخاويل الفحص الهندسي 
نقابة المهندسين تطالب وزارة العمل بمنح تخاويل الفحص الهندسي 

2018-12-12 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

طالبت نقابة المهندسين العراقية، اليوم الأربعاء، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمنح تخاويل الفحص الهندسي للمعدات والآليات ضمن شروط تحدد بالاوزان أو الارتفاعات أو الأحجام”.

وقالت النقابة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن” الغرض من منح التخاويل هو افساح المجال امام شريحة المهندسين بمرتبة “ممارس فما فوق”، بالحصول على تخويل الفحص الهندسي للمعدات والآليات, مشيراً إلى أنه” يجب أن يكون ضمن شروط تحدد بالاوزان أو الارتفاعات أو الأحجام”.

ودعت النقابة بحسب البيان إلى” إضافة عضو في اللجنة الوطنية, مبيناً أن” عمل اللجنة في اغلبه هو عمل هندسي وان الشريحة المستهدفة في التدريب هي شريحة هندسية، بالإضافة إلى عقد ندوات أخرى في فروع النقابة لغرض توسيع الفائدة.

كذلك طالبت النقابة بيان الشروط الواجب توفرها للمهندسين الراغبين في الحصول على التخويل الهندسي “غير كونه مهندس ولديه هوية نافذة أو كتاب تأييد من النقابة”.

وأضاف البيان أنه تمت المطالبة ببيان الإجراءات والآليات المقترحة حول عمل اللجنة، وتاريخ المباشرة بالعمل، وتزويد النقابة بالمنشورات والمطبوعات التعريفية عن عمل اللجنة لترويجها والتعريف عن اللجنة وعملها.

من جانبها أكدت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية انه” تم اعتماد مرتبة ممارس فما فوق للمهندسين الراغبين بالتقديم للحصول على تخويل بالفحص الهندسي ولكل الاختصاصات والذي يتمتع بالخبرة العملية في هذا الجانب مشيرةً إلى أنه” تم اعتماد اشراك جهات رسمية وغير رسمية في عمل اللجنة من نقابة المهندسين العراقية.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 0