اخبار العراق الان

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مناقشة قانون وقف الدعم للتحالف بقيادة السعودية في اليمن

 
                          مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مناقشة قانون وقف الدعم للتحالف بقيادة السعودية في اليمن
مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مناقشة قانون وقف الدعم للتحالف بقيادة السعودية في اليمن

2018-12-13 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، الاربعاء، على بدء مناقشة قرار إنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية، والذي يقوم بعملية عسكرية في اليمن.

وصوت 60 عضوا في مجلس الشيوخ لصالح بدء مناقشة القرار، مقابل 39 عضوا كلهم من الجمهوريين، صوتوا ضد مناقشته.

ويمهد هذا التصويت الطريق لمناقشة مشروع القرار والتصويت عليه في وقت لاحق.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعت المشرعين إلى دعم استمرار الدعم الأمريكي للتحالف العربي في اليمن، لكن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري لم يستجيبوا لهذه الدعوة، وانضموا إلى الديمقراطيين أثناء التصويت.

وتأتي مساعي المشرعين الأمريكيين لإنهاء الدعم العسكري للسعودية في أعقاب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول مطلع أكتوبر الماضي.

وعلى خلفية هذه القضية، دعا عدد من الأعضاء في الكونغرس، بمن فيهم جمهوريون إلى اتخاذ إجراءات ضد الرياض، واعتبروا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مسؤولا عن هذه الجريمة.

واكتفت الإدارة الأمريكي بفرض عقوبات على الفريق السعودي (17 شخصا)  الذي دبر ونفذ قتل خاشقجي، ودعت في الوقت ذاته للحفاظ على العلاقات الاستراتيجية مع المملكة.

بغداد اليوم - متابعة نشر المحامي المصري والمرشح الرئاسي السابق خالد علي، الاربعاء 12 كانون الاول، معلومات تفيد بإلقاء القبض على زميله في المهنة محمد رمضان، بعد ارتدائه سترة صفراء. وأرفق علي في صفحته على فيسبوك صورة للمحامي بجانبها سترة صفراء، م

بغداد اليوم - متابعة أكدت السلطات الفرنسية، الثلاثاء، أن شخصا قتل وإصيب 10 آخرون بجروح جراء حادث إطلاق نار في وسط مدينة ستراسبورغ الفرنسية. ونقلت "رويترز" عن مصدر أمني فرنسي قوله إن "حادث إطلاق النار وقع بالقرب من سوق عيد ال

بغداد اليوم _ متابعة حذر وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الثلاثاء، من إنتشار "عدوى إحتجاجات الصفراء" في إقليم كاتالونيا، فيما لو شهد إحتجاجات جديدة، فيما إتهم شرطة الاقليم بـ"التقاعش" في منع المحتجين المط