اخبار العراق الان

الحكيم مع سفيري بريطانيا ومصر: بناء علاقات متوازنة أساسها المصالح المشتركة

الحكيم مع سفيري بريطانيا ومصر: بناء علاقات متوازنة أساسها المصالح المشتركة
الحكيم مع سفيري بريطانيا ومصر: بناء علاقات متوازنة أساسها المصالح المشتركة

2018-12-13 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الخميس، مع سفيري بريطانيا ومصر في العراق، سبل بناء علاقات متوازنة قائمة على المصالح المشتركة، مؤكدا على اهمية العراق وتأثيره في المحيط الاقليمي.

وقال الحكيم في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه "بحثنا خلال لقائنا السفير البريطاني جون ويلكس، والسفير المصري علاء موسى، كل على حدة، العلاقات الثنائية بين العراق ودولتيهما، حيث بيّنا اهمية بناء علاقات متوازنة قائمة على أساس المصالح المشتركة".

واضاف "تم استعراض المشهد السياسي العراقي ومدى تأثره وتأثيره بالمحيط الاقليمي، واكدنا ان العراق قدم تجربة رائدة في مجال التداول السلمي للسلطة وتبادل الادوار وحقق خطوات كبيرة في مجال ترسيخ الديمقراطية والاحتكام الى صوت الشعب واختياراته".

ودعا الحكيم الى "الاسراع بإكمال الكابينة الحكومية، وأشرنا الى ملف الخدمات وتوفير فرص العمل باعتباره التحدي المقبل للحكومة العراقية والملف الضاغط الذي لابد ان يكون على رأس الاولويات".

وشدد على "ضرورة النجاح في ملف الخدمات كي يكون متوجا للنجاحات السياسية والعسكرية والاجتماعية التي تحققت بعد دحر داعش الارهابي".

وجدد الحكيم "الدعم لحكومة السيد عادل عبد المهدي في تنفيذ برنامجها الخدمي والتنموي، وأكدنا ان تحالف الاصلاح والاعمار يمثل المشروع الوطني الحقيقي الذي يدافع عن مصالح ابناء الشعب العراقي بكافة اطيافه وتلاوينه، وانه يمضي قدما بمشروع مأسسته باعتبارها مدخلا مهما في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد".