اخبار العراق الان

صالح يدعو الشركات الدنماركية إلى المساهمة الجادة باعادة الاعمار في العراق

صالح يدعو الشركات الدنماركية إلى المساهمة الجادة باعادة الاعمار في العراق
صالح يدعو الشركات الدنماركية إلى المساهمة الجادة باعادة الاعمار في العراق

2018-12-13 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أكد رئيس الجمهورية برهم صالح اهمية توسيع حجم التبادل التجاري المشترك مع الدنمارك ، داعياً الشركات الدنماركية إلى المساهمة بجدية في عملية البناء واعادة الاعمار والمشاركة في فرص الاستثمار المتاحة داخل البلاد.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان"رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس وزير خارجية مملكة الدنمارك آندرس سامويلسن ".
وأكد صالح بحسب البيان خلال اللقاء أهمية تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، وتفعيل التعاون الجاد وتوسيع حجم التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
وشدد على " ضرورة توحيد المواقف بين دول المنطقة وبالتعاون مع الاتحاد الاوربي لترسيخ السلام والاستقرار ومحاربة بؤر الارهاب بما يحقق بيئة امنة ترفل بالازدهار" ، مشيداً " بمواقف الاتحاد الاوربي والحكومة الدنماركية الداعمة للعراق في حربه ضد الارهاب".
وأشار صالح إلى أن " العراق يتطلع إلى المزيد من التعاون في مجال الاستثمار، داعياً الشركات الدنماركية إلى المساهمة بجدية في عملية البناء واعادة الاعمار والمشاركة في فرص الاستثمار المتاحة داخل البلاد من خلال تشييد الوحدات السكنية وتأهيل المصانع وبما يسهم في تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي".
بدوره اكد وزير خارجية الدنمارك " حرص حكومة بلاده على استمرار دعم العراق في المجالات كافة، ورغبتها في ترسيخ وتوسيع العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين". انتهى