اخبار العراق الان

الحكيم يشدد على بناء علاقات متوازنة مع دول العالم وفق المصالح المشتركة

الحكيم يشدد على بناء علاقات متوازنة مع دول العالم وفق المصالح المشتركة
الحكيم يشدد على بناء علاقات متوازنة مع دول العالم وفق المصالح المشتركة

2018-12-13 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، مع السفير البريطاني جون ويلكس والسفير المصري علاء موسى كل على حدة، العلاقات الثنائية بين العراق ودولتيهما، مشددا على بناء علاقات متوازنة مع دول العالم قائمة على أساس المصالح المشتركة.

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تم استعراض المشهد السياسي العراقي ومدى تأثره وتأثيره بالمحيط الاقليمي، حيث أكد الحكيم ان العراق قدم تجربة رائدة في مجال التداول السلمي للسلطة وتبادل الادوار وحقق خطوات كبيرة في مجال ترسيخ الديمقراطية والاحتكام الى صوت الشعب واختياراته”.

ودعا الحكيم، الى “الاسراع بإكمال الكابينة الحكومية، كما أشرنا الى ملف الخدمات وتوفير فرص العمل باعتباره التحدي القادم للحكومة العراقية والملف الضاغط الذي لابد ان يكون على رأس الاولويات”، مشيرا الى “ضرورة النجاح في هذا الملف كي يكون متوجا للنجاحات السياسية والعسكرية والاجتماعية التي تحققت بعد دحر داعش الارهابي”.

وجدد التأكيد على “دعم حكومة عادل عبد المهدي في تنفيذ برنامجها الخدمي والتنموي”، مبينا ان “تحالف الاصلاح والاعمار يمثل المشروع الوطني الحقيقي الذي يدافع عن مصالح ابناء الشعب العراقي بكافة اطيافه وتلاوينه، وانه يمضي قدما بمشروع مأسسته بأعتبارها مدخلا مهما في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 0