اخبار العراق الان

الدفاع العراقية: لم نستحدث درجات وظيفية جديدة و"التصريحات الرنانة" غايتها تضليل الرأي العام

الدفاع العراقية: لم نستحدث درجات وظيفية جديدة و
الدفاع العراقية: لم نستحدث درجات وظيفية جديدة و"التصريحات الرنانة" غايتها تضليل الرأي العام

2018-12-13 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أكدت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، أنها لم تستحدث أي درجات وظيفية جديدة، وأن بعض التصريحات التي أدلى بها أحد أعضاء مجلس النواب "لغايات أصبحت معروفة ومكشوفة للجميع" من خلال "المتاجرة ببعض التصريحات الرنانة لتضليل الرأي العام والتدخل في عمل المؤسسة الاختصاصي"، والذي اتهم الوزارة بما يسمى بيع أكثر من 4500 درجة وظيفية.
وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إنها "لم تستحدث درجات وظيفية جديدة، حيث تم في عام 2016 فحص المقبولين البالغ عددهم 8000 متطوع، ولكن لم يكن هناك تخصيصات مالية ودرجات وظيفية آنذاك".

وأضاف البيان أنه "بعد معارك التحرير ظهرت الحاجة إلى متطوعين، وتم قبول 4500 من هؤلاء الذين تم فحصهم اعتماداً على حاجة المحافظات المتضررة، ومن درجات الاندثار، مع إعطاء الأولوية للمحافظات المتضررة (نينوى، الأنبار، صلاح الدين، وديالى)، مع مراعاة المحافظات الأخرى".

مشيراً إلى أن "التقديم والفحص يأتي حصراً من خلال موقع وزارة الدفاع الإلكتروني ووفق الاستمارة الإلكترونية المخصصة، وتتم مقابلتهم من كافة محافظات العراق".

وأردف البيان أنه "بعد الفحص والتدقيق لكل الاحتياجات من قبل الوحدات يتم عرض المقبولين منهم على مجلس الدفاع الذي اتخذ قراره بالموافقة رغم محاولة بعض السياسيين للتدخل والضغط لقبول أعداد منهم ممن ينتمون لأحزابهم وتوجهاتهم، والتي تم رفضها رفضاً قاطعاً، وهذا ما أثار حفيظة البعض منهم، وبدأ يستغل وسائل الإعلام للتشهير بقيادات الوزارة".