اخبار العراق الان

وحدات حماية الشعب تتبنى انفجار عفرين وتعلن مقتل 7 من مسلحي الفصائل

وحدات حماية الشعب تتبنى انفجار عفرين وتعلن مقتل 7 من مسلحي الفصائل
وحدات حماية الشعب تتبنى انفجار عفرين وتعلن مقتل 7 من مسلحي الفصائل

2018-12-14 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

تبنت غرفة عمليات "غضب الزيتون" الانفجار الذي وقع في عفرين ، أمس الخميس، واعلنت مقتل عدد من مسلحي الفصائل المسلحة التي تدعمها الدولة التركية في عفرين، مشيرة إلى "مواصلة عمليات الانتقام وسحق تجمعات مرتزقة الاحتلال التركي في منطقة عفرين وباقي مناطق الشمال السوري".
 
وأصدرت غرفة العمليات بياناً للرأي العام، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن "مقاتليها استهدفوا مقراً للاحتلال التركي وإرهابيي الفصائل الموالية له بدراجة نارية، التي انفجرت وتسبّبت بمقتل عدد من الإرهابيين وجرح آخرين".

وأضاف أن "مقاتلونا يواصلون عمليات الانتقام وسحق تجمعات مرتزقة الاحتلال التركي في منطقة عفرين وباقي مناطق الشمال السوري عبر سلسلة من عمليات التفجير والقنص والاعتقال، وذلك استكمالاً لمسيرة الشرف التي تبناها مقاتلونا بمواجهة الاحتلال التركي ومرتزقتهم وأعمالهم الإرهابية القذرة في مناطقنا".
 
وأوضح البيان أنه "فجر مقاتلونا بتاريخ 13/12/2018 دراجة نارية ملغومة بمقر لمرتزقة الاحتلال التركي على طريق راجو وسط مدينة عفرين، حيث قُتل في العملية ما لا يقل عن سبعة مرتزقة وأصيب عشرة آخرين".

وأشار إلى أن "تفجير عفرين ليس سوى حلقة من سلسلة الاستهداف للاحتلال التركي ومرتزقته، وهي تؤكد على قدرة مقاتلينا في الوصول إلى المرتزقة أينما تواجدوا، كما تؤكد على فشل المحاولات اليائسة التي يقوم به الاحتلال في نشر جواسيسه وعملائه في المنطقة للحد من عملياتنا".

 وبينت أنه "ستبقى تلك العمليات عنوان المقاومة والشجاعة بمواجهة رجس الاحتلال وممارساته الإرهابية الممنهجة، لافتاً إلى ضرورة " ابتعاد المدنيين عن تجمعات ومقرات المرتزقة، حتى لا يصبحوا درعاً لحماية مقراتهم التي ستنهار واحدة تلو الأخرى في الفترة المقبلة بعزيمة مقاتلينا، فاستهتار المرتزقة بأرواح السوريين كان السبب الآخر لمقتل الآلاف وتشريد الملايين، لذا ندعوهم من منطلق المسؤولية تجاه جميع السوريين إلى عدم الثقة بالمرتزقة والاقتراب من مقراتهم".

وحذر البيان "الاحتلال التركي الذي بات التخبط واضحاً عليه في الشمال السوري، ونؤكد أن عمر الاحتلال والظلم قصير وإن طال، ومصيره لن سكون سوى الهزيمة والعار كما مصير أدواتهم الذين اندحروا في مجمل الجغرافية السورية".

وقع انفجار عنيف، أمس الخميس، وسط مدينة عفرين بكوردستان سورياعلى "طريق راجو"، مقابل "مخبز أبو عماد" وسط المدينة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى .

وتخضع منطقة عفرين بكوردستان سوريا لسيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها منذ تاريخ 18/3/2018، ومنذ ذلك الحين يعيش أهالي المنطقة أوضاعاً إنسانية وأمنية مزرية.