اخبار العراق الان

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا بالضفة بينهم نوابٌ في المجلس التشريعي

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا بالضفة بينهم نوابٌ في المجلس التشريعي
الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا بالضفة بينهم نوابٌ في المجلس التشريعي

2018-12-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت 40 فلسطينيا، بينهم نوابٌ في المجلس التشريعي ونشطاء من حماس وأكاديميين وأسرى محررين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي “إنه خلال ساعات الليلة الماضية عملت قوات الجيش في مدينة رام الله في أعقاب الاعتداء بإطلاق نار الذي وقع أمس في مفرق أساف والذي أسفر عن مقتل جندييْن وإصابة جندي ومواطنة” مضيفا أنه تم اعتقال 40 فلسطينيًا يشتبه في ضلوعهم بـ”نشاطات إرهابية وأعمال شغب عنيفة ضد المدنيين وقوات الأمن” على حد زعمه، بينهم 37 ناشطًا في حماس، وجرى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى قوات الأمن.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن حملة الاعتقالات تأتي قي إطار النشاطات الواسعة لقوات الجيش وجهاز الأمن العام الشاباك.

واعتقلت قوات الاحتلال الدكتور مصطفى الشنار المحاضر بقسم علم الاجتماع في جامعة النجاح من منزله في حيْ المعاجين بمدينة ‎نابلس، والشاب يوسف دويكات من المدينة، والأسير المحرر محمد زاهر قُط من بلدة مادما جنوب نابلس.

كما اعنقل الاحتلال النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور عقب اقتحام منزله في مدينة نابلس، والنائب محمد إسماعيل الطل، خلال اقتحام منزله في بلدة الظاهرية بمدينة الخليل جنوب الضفة.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، 10 مواطنين من محافظة بيت لحم، تركزت في مخيم عايده شمالا .

وعرف من بين المعتقلين :” ياسين مامون بدير (18 عاما)، ومحمد ذيب البداونه (30 عاما)، وجمال سليمان راضي (53 عاما)، وعبد الرزاق بدوان (27 عاما)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (24 عاما)، وجميعهم من مخيم عايده شمال بيت لحم، وعيسى مصطفى العروج (27 عاما) من بلدة جناته شرقا، ومحمد عادل عطا الله (30 عاما) من قرية حرملة شرقا، وإبراهيم نوفل العدوين (26 عاما) من مخيم العزة شمالا، ويحيى هاني سعادة (30 عاما)، من جبل الموالح وسط مدينة بيت لحم، وعدي محمود أبو مفرح (27 عاما) من بلدة تقوع شرقا، وذلك بعد مداهمة منازلهم ومنازل ذويهم وتفتيشها”.