اخبار العراق الان

تركيا تكشف تفاصيل قصفها الجوي لـ PKK في شنكال ومخمور .. بالتنسيق مع هذه الجهة !

تركيا تكشف تفاصيل قصفها الجوي لـ PKK في شنكال ومخمور .. بالتنسيق مع هذه الجهة !
تركيا تكشف تفاصيل قصفها الجوي لـ PKK في شنكال ومخمور .. بالتنسيق مع هذه الجهة !

2018-12-14 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


شاركت فيه 20 مقاتلة وطائرة للانذار المبكر

أعلنت تركيا، اليوم الجمعة ، تفاصيل عملية قصفها مواقع واهداف لحزب العمال الكوردستاني PKK في اقليم كوردستان ، قائلة أن سلاح جوها نفذ الليلة الماضية لأول مرة غارات على مواقع العمال الكوردستاني في منطقة جبل قره جوخ قرب مخمور ( 80 كم جنوب شرق الموصل) .

وأكدت وزارة الدفاع التركية في بيان ، تابعته (باسنيوز) أن غارات الليلة الماضية دمرت أكثر من 30 هدفا لـ"حزب العمال" الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا ، في شنكال (سنجار) وجبل قره جوخ .

وذكر البيان أن 20 مقاتلة ، بالإضافة إلى طائرات مسيرة وطائرات للوقود وطائرة للإنذار المبكر، شاركت في العملية التي نفذت بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات التركية.

وبحسب البيان  فقد اتخذ الجيش التركي الإجراءات اللازمة لتجنيب المدنيين والبيئة أي ضرر جراء العملية .

ووصف وزير الدفاع التركي خلوصي آكار هذه العملية بأنها "مرضية وناجحة"، متعهدا بالاستمرار في ما سماها "محاربة الإرهاب" حتى استئصاله ، وفق قوله .

وكانت رئاسة أركان الجيش التركي قالت في بيان امس ، طالعته (باسنيوز)، إن مقاتلات تركية شنت غارات على جبل قرجوغ وشنكال «بالاستناد إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على حق الدفاع المشروع».

وذكر البيان، أن الغارات استهدفت مخابئ وملاجئ وكهوف وأنفاق ومخازن لـ PKK .

من جانبه كان قائمقام قضاء مخمور رزكار محمد ، صرح لـ (باسنيوز)، مساء الخميس أن طائرتين حربيتين قصفتا محيط مخيم مخمور للاجئي شمال كوردستان (كوردستان تركيا)، لافتاً إلى أنه تواصل مع إدارة المخيم وأعرب عن استعداده لتقديم أية مساعدة إنسانية لازمة.