اخبار العراق الان

الشيخ علي يغرد: ضد من يتظاهر البصريون؟

 
                          الشيخ علي يغرد: ضد من يتظاهر البصريون؟
الشيخ علي يغرد: ضد من يتظاهر البصريون؟

2018-12-15 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

تساءل عضو مجلس النواب فائق الشيخ علي، ليل الجمعة- السبت، عن الجهة التي يتظاهر ضدها متظاهرو البصرة، فيما أشار الى أن المحافظة بحاجة إلى "حلول".

وقال الشيخ علي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: " دعونا نتفق على أن البصرة محافظة مظلومة وأهلها محرومون وأموالها تذهب لجيوب الآخرين".

وأضاف: "لكن السؤال: شبابها ضد مَنْ يتظاهرون؟ إذا كانوا ضد الحكومة المركزية، فالحكومة لم تكتمل بعد".

وتابع الشيخ علي: "إذا كانوا ضد حكومتهم المحلية، فهم في طريقهم لتغيير المحافظ"، مشيراً إلى أن "البصرة بحاجة إلى حلول".

وشهدت محافظة البصرة، مساء الجمعة (14 كانون الأول 2018)، تظاهرات تخللتها أعمال شغب، ومناوشات مع قوات مكافحة الشغب، فضلاً عن رمي مواكب مسؤولي المحافظة بالحجارة، احتجاجاً على "استمرار الفساد وبيع المناصب داخل المحافظة".

وفي وقت سابق من اليوم، وصلت قوات مكافحة الشغب، إلى مبنى مجلس محافظة البصرة، لفك حصار يشكله المتظاهرون أمام بوابته ويمنعون خروج أعضاء المجلس.

وأفاد مصدر أمني لـ (بغداد اليوم)، بأن "الأعضاء ركبوا السيارات العسكرية من أجل التمويه بغية الخروج من البناية التي يطوقها المتظاهرون".

وكان العشرات من أبناء البصرة، تظاهروا، ظهر الجمعة، أمام بوابة مجلس المحافظة، بالتزامن مع مساع لعقد جلسة استثنائية لانتخاب محافظ بديل لأسعد العيداني، ورئيس مجلس جديد.

وطالب المتظاهرون، بعدم انتخاب الفاسدين، ورفضوا انتخاب محافظ للبصرة من تيار الحكمة، فضلاً عن المطالبة بتوفير الخدمات.

بغداد اليوم- بغداد أكدت النائبة عن تحالف المحور الوطني، ابتسام الدرب، تمسك تحالفها باستحقاقه الانتخابي فيما يخص منصب وزير الدفاع. وقالت الدرب في حديث لـ (بغداد اليوم): "نحن متمسكون باستحقاقنا وكل كتلة تعرف حقها"، مبينة أن "

بغداد اليوم- بغداد  دعت رئيسة حركة ارادة، حنان الفتلاوي، الجمعة (14 كانون الأول 2018)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى التدخل في البصرة، والسيطرة على الاوضاع فيها، عقب الاحداث التي شهدتها المحافظة مساء اليوم. وقالت الفتلاوي في تغريدة

بغداد اليوم- البصرة  اتهم رئيس مجلس محافظة البصرة، وليد كيطان، الجمعة (14 كانون الأول 2018)، محافظ البصرة اسعد العيداني، وقائد شرطة المحافظة، بعرقلة وصول القوات الأمنية الى مبنى المجلس، لحماية أعضائه، خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة. و