اخبار العراق الان

عندليب العراق يروي مسيرته الفنية في «بيت ياسين»

عندليب العراق يروي مسيرته الفنية في «بيت ياسين»
عندليب العراق يروي مسيرته الفنية في «بيت ياسين»

2018-12-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


هل كنت تظن يومًا أن السيدة أم كلثوم كانت ستستخدم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إذا ما كنت حية ترزق بيننا الآن لتعلن عبر حسابها أنها شاهدت فيلم «هيبتا» برفقة زوجها أبو كلثوم؟، أو أن الرئيس الأسبق حسني مبارك يجلس الآن في مستشفي المعادي، خلف شاشة كمبيوتر، ليضحك ويمازح «شباب الفيس اليوم» الموقع الذي رٌتبت من خلاله مظاهرات 25 يناير التي خلعته عن كرسي الحكم؟.

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن هذا هو الحال بعد نشطت على مواقع التواصل الاجتماعي صفحات ساخرة، تحمل أسماء رؤساء أو مشاهير رحلوا عن العام، فتجد الرئيس مبارك ينفي ينفسه شائعات موته، بينما يطمئننا الفنان عبد الحليم عن آخر أخباره الفنية بأنه مازال متوفي، وتجد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يستقبل هدية الرئيس السيسي التي تتكون من فطير مشلتت وعسل أسود.

ولا يكشف مديرو هذه الصحفات عن هويتهم الحقيقة، ويكتفون بالتعليق على الأحداث الفنية والسياسية، من خلال منشورات ساخرة، والرد على تعليقات معجبين هذه الصفحات الذين يقتربون من نصف مليون معجب في بعض الأحيان.

مبارك يطمئن الجماهير على صحته 

أبرز هذه الحسابات هي حساب ساخر يحمل اسم الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، الذي تنحي عن الحكم بسبب ثورة 25 يناير.

وينشر الجساب تغريدات عن فترة حكم مبارك، كما ينفي الشائعات عن وفاته بنفسه، ويطمئن الجماهير على حالته الصحية.

ويرقد مبارك حاليًا في مستشفي المعادي العسكري بعد تنحيه عن الحكم في 2011، كما يحاكم على ذمة العديد التي تتعلق بوقائع فساد مالي وقعت في عهده.

باراك أوباما العربي: ميشيل خطفتني 

على الجانب الآخر من المحيط، يظهر الحساب الساخر للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، وهو يعلق على بعض الأحداث السياسية والعامة، بأحداث شخصية وقعت معه، مثل حادث مقتل عصابة تخصصت في خطف وسرقة الأجانب في مصر، فقد تعرض أوباما إلي موقف مشابه حين اختطفته زوجته، ميشيل ومنذ ذلك الحين وهو سجينها.

أم كلثوم تعود إلي العالم الافتراضي 

من أشهر هذه الحسابات الساخرة، وأكثرها انتشارًا هو حساب كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم، التي عادت من إلي العالم الافتراضي بكلمات جديدة لأغانيها، وتفاصيل عن علاقتها بزوجها أبو كلثوم، وامتعاض من تأخرها الدراسي.

آخر أخبار عبد الحليم.. الفنان مازال متوفيا 

من بين الفنانين الذي أعادتهم السوشيال ميديا بحسابات ساخرة، كان الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، الذي ظهر له حسابات على موقعي فيسبوك وتويتر، تعلن آخر أخباره أنه مازال متوفيا.

alghad.tv/alghad-content/uploads/2016/05/13083306_862808607164873_4059737018972973471_n