اخبار العراق الان

4 أعوام مرَّت ولا يزال مراسل رووداو بكوردستان سوريا "فرهاد حمو" غائباً عنا

4 أعوام مرَّت ولا يزال مراسل رووداو بكوردستان سوريا
4 أعوام مرَّت ولا يزال مراسل رووداو بكوردستان سوريا "فرهاد حمو" غائباً عنا

2018-12-15 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

يصادف اليوم السبت 15/12/2018، الذكرى السنوية الرابعة لاختطاف مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كوردستان سوريا، فرهاد حمو، فيما لم تتوفر أي معلومات حول مصيره حتى الآن.
في مثل هذا اليوم من كل عام، يخيم الحزن والكمد على أهل فرهاد حمو، أصدقائه، وزملائه، حيث بات واحداً من الصحفيين الذين أصبحوا ضحايا الحروب والأزمات.

واختطف فرهاد حمو برفقة مصور شبكة رووداو الإعلامية، مسعود عقيل، يوم 15/12/2014 من قبل مسلحي تنظيم داعش، على الطريق الدولي بين مدينة القامشلي وبلدة تل كوجر في منطقة الجزيرة بكوردستان سوريا.

وبعد مرور حوالي 10 أشهر، وتحديداً في 21 أيلول/سبتمبر 2015، أُطلق سراح مصور شبكة رووداو الإعلامية، مسعود عقيل، في إطار تبادل الأسرى بين الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا، وتنظيم داعش، برعاية وجهاء العشائر في بلدة "الهول" جنوبي مدينة الحسكة.

ولد فرهاد حمو في 10 أيلول/سبتمبر عام 1989 بمدينة الحسكة، وكان يعمل مراسلاً لدى شبكة رووداو الإعلامية في كوردستان سوريا، ولا يزال مصيره مجهولاً منذ لحظة اعتقاله.

ويُمني أهله وأصدقاؤه وزملاؤه الأنفس بعودته إليهم سالماً معافى، حيث أعربت عدة منظمات دولية، مؤسسات إعلامية بينها شبكة رووداو الإعلامية، أهل وأصدقاء وزملاء فرهاد حمو، عن أمانيهم بأن يُكشف مصيره، ويعود للعيش بين أهله وذويه مجدداً.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم