اخبار العراق الان

أنقرة تتجاهل استنكار بغداد وتواصل شن ضربات في كوردستان

أنقرة تتجاهل استنكار بغداد وتواصل شن ضربات في كوردستان
أنقرة تتجاهل استنكار بغداد وتواصل شن ضربات في كوردستان

2018-12-16 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- قصفت الطائرات التركية مواقع لحزب العمال الكوردستاني داخل حدود اقليم كوردستان في تجاهل واضح لاحتجاج الحكومة الاتحادية العراقية التي تقول إن الضربات الجوية التركية المتكررة تنتهك سيادتها وتعرض المدنيين للخطر.

واستدعت الخارجية العراقية السفير التركي في بغداد فاتح يلدز يوم الجمعة وسلمته رسالة احتجاج على القصف التركي في مدينة سنجار وبلدة مخمور.

غير أن السفير التركي رد بعد استدعائه بالقول إن بلاده ستواصل مهاجمة حزب العمال الكوردستاني ما دام يتخذ من الاراضي العراقية معاقل له.

شاهد بالفيديو: اندلاع معارك بين مقاتلي "العمال" والجيش التركي في كوردستان

وقال الجيش التركي على حسابه في تويتر إن طائراته نفذت ضربات جوية يومي 14 و15 من الشهر الجاري مما أسفر عن "تحييد" سبعة من مقاتلي حزب العمال.

وتقصف تركيا على نحو متكرر قواعد الحزب عبر حدودها الجنوبية وتقول إن المقاتلين يستخدمون المناطق النائية والجبلية قاعدة لشن هجمات داخل الاراضي التركية.

وسبق أن هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن هجوم بري على معاقل حزب العمال الكوردستاني في جبال قنديل، كما أعلن الاسبوع الماضي عن عملية وشيكة تستهدف المقاتلين الكورد في سوريا.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكوردية التي تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل تنظيم داعش في سوريا على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا مع تركيا.

وتتهم انقرة وحدات حماية الشعب بأنها امتداد لحزب العمال الكوردستاني الذي يخوض صراعاً مع الدولة التركية على مدى ثلاثة عقود في صراع اوقع 40 ألف قتيل.